الاخبار

المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية: ارتأينا ان نستثمر معرض بغداد الدولي للكتاب باتجاهات مختلفة ، فنحن مسؤولين عن ملف التعاون الدولي

اكد المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامةفي وزارة الثقافة والسياحة والاثار فلاح حسن شاكر ، اننا ارتأينا ان نستثمر معرض بغداد الدولي للكتاب باتجاهات مختلفة .

المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية:
ارتأينا ان نستثمر معرض بغداد الدولي للكتاب باتجاهات مختلفة ، فنحن مسؤولين عن ملف التعاون الدولي

ندى محمود
تصوير:محمد حران

اكد المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامةفي وزارة الثقافة والسياحة والاثار فلاح حسن شاكر ، اننا ارتأينا ان نستثمر معرض بغداد الدولي للكتاب باتجاهات مختلفة .
وقال في حديث لموقع الدائرة الالكتروني : ان رؤيتنا تنطلق من منطلق رؤيتنا لمهمتنا بالعمل ، فنحن مسؤولين عن ملف التعاون الدولي وعن التنسيق للثقافات العراقية ،مبينا ان مسؤليتنا هي تقديم المبدع العراقي ونتاجه الى الثقافات الاخرى والمحافل الاخرى ، وبالتالي جعلنا جناحنا كمكتب ونافذة اتصال وتواصل مع هذه الجهات المختلفة واولهم المبدع العراقي والمؤلف والشاعر والروائي .
ومن مهمتنا اليوم نساهم في تسهيل طباعة رواية لدار الشؤؤن الثقافية الرواية الاولى للروائية(سلوى الجراح) بالانكليزية THE FIFTH SEASON وفي اليوم الثاني من المعرض حصلت على مخطوطة للمغدور الشهيد الدكتور علاء مشذوب وبدورنا دائرة العلاقات ارسلنا المخطوط للمصمميين والمطابع حتى تطبع .
وسوف نحاول كل يوم من ايام المعرض ان نستثمر الفرص من المبدعين والمؤلفين للحصول على مخطوط او مؤلف وانا ابحث عن مايخص التراث العراقي وخصوصا التراث الشعبي حتى نتمكن من ان نغطي اكثر من جانب .
وعبر عن سعادته بهذه التظاهرة الجميلة وقال : ان المعرض يشكل فرصة كبيرة لنا كمؤسسات في وزارة الثقافة ، وبالتحديد دور النشر الرئيسية ، دار المأمون للترجمه والنشر ، دار الشوؤن الثقافية ودار الثقافة والنشر الكردية لتقديم نتاجها وتتمكن من التواصل مع الجمهور والمنتجين والمبدعين ، ومع دور النشر الاقليمية .
ولكن كما لاحظنا ان لكل دار من دور النشر جناح متواضع بالمساحة وكبير بالامكانيات وألنتاجات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق