الاخبار
أخر الأخبار

خلال زيارته للصالون الثقافي لدائرة العلاقات الثقافية ..وزير الثقافة : نعمل على اعادة افتتاح المراكز الثقافية في الخارج

خلال زيارته للصالون الثقافي لدائرة العلاقات الثقافية ..وزير الثقافة : نعمل على اعادة افتتاح المراكز الثقافية في الخارج


اياد اسماعيل
تصوير : عادل جلال
قال وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني : ان المراكز الثقافية العراقية في الخارج كان لها دور في نقل رسالة ايجابية عن العراق.
واثنى في حديث له خلال زيارته للصالون الثقافي لدائرة العلاقات الثقافية العامة في معرض بغداد الدولي للكتاب على عمل بعض المراكز الثقافية في الخارج ومنها واشنطن ، مبينا انه يسعى لإيجاد آلية لإعادة افتتاح المراكز الثقافية في الخارج من دون اثقال كاهل ميزانية الدولة .
واشار الى انه سيتم فتح مركز ثقافي بالاهوار ، وكذلك بيت ثقافي للشبك في برطيلا لاجل التعريف بثقافتهم اسوة بمكونات الشعب العراقي الاخرى .
هذا وقام موظفو دائرة العلاقات الثقافية باطلاع السيد الوزير على طبيعة عمل الصالون الثقافي والاستبيان الذي تقوم به الدائرة من قبل موظفيها عن بعض الجوانب في المعرض للوصول الى رؤية علمية تصب في صالح الثقافة العراقية .
كما اطلع وزير الثقافة على مطبوعات الدائرة ، مثنيا عليها وعلى الجهود المبذولة لعكس الصورة الايجابية عن المؤسسة الثقافية الحكومية في مناسبة مهمة كمعرض بغداد الدولي للكتاب الذي يتميز هذا العام بالمشاركة الواسعة لدور النشر المحلية والعربية والاجنبية ، فضلا عن الاقبال الواسع للمواطنين بمختلف ثقافاتهم.
وتم في نهاية الزيارة اهداء السيد الوزير مجموعة من الاصدارات المعروضة في الجناح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق