الاخبار
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يلتقي مديرة اليونسكو

رئيس الجمهورية يلتقي مديرة اليونسكو

اكد رئيس الجمهورية، برهم صالح ، على اهمية دعم منظمة اليونسكو للثقافة والتربية في العراق وإعانته على استعادة آثاره المنهوبة”
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمهورية بالمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية و الثقافة والعلم (اليونسكو)، اودي أزولاي” يوم الاثنين 25/2/2019.
وذكر مكتب صالح في بيان صحفي، أن “رئيس الجمهورية ثمن دور المنظمة في “إدراج الأهوار ضمن لائحة التراث العالمي، وإطلاقها مبادرة (إحياء روح الموصل) وتركيزها على البعد الإنساني لعملية إعمار المدينة”.
ودعا رئيس الجمهورية “اليونسكو” إلى “حث الدول للمشاركة في الاكتشافات الإثارية خلال المرحلة المقبلة ووضع مدينة بابل الأثرية على قائمة التراث العالمي”، لافتا إلى “ضرورة قيام المنظمة بتطوير المناهج التدريسية في المدارس العراقية وفق الأساليب الحديثة واعتماد البرمجيات الرقمية”.
وأضاف أن “اللقاء بحث جهود المنظمة الدولية في مجالات محو الأمية واستثمار خبراتها في هذا الشأن، وتوفير فرص للعاملين في قطاع البحث العلمي ووضع خطط وبرامج لمعالجة المشاكل في الموارد المائية والبيئة وتطوير التعليم ومنح أولوية للباحثين في المنح الدراسية”.
وأوضح البيان أن “اللقاء ناقش أيضا زيادة فرص عمل الموظفين العراقيين بالمنظمة أسوة بباقي الدول، فضلاً عن إشراك العراق ببرامج اليونسكو وشركائها في مجال الذكاء الاصطناعي وغيرها من البرامج الحديثة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق