البيوت الثقافيةمعالم ثقافية
أخر الأخبار

بيت ذي قار الثقافي يقيم مهرجان سومر الثقافي

بيت ذي قار الثقافي يقيم مهرجان سومر الثقافي


على مدى ثلاثة ايام ، اقيمت فعاليات مهرجان سومر الثقافي الثالث الذي اقامه البيت الثقافي في ذي قار احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ومؤسسة هواجس للثقافة والفنون ، وشهدته قاعة بهو الإدارة المحلية في مدينة الناصرية .
المهرجان الذي افتتحه المدير العام بالوكالة لدائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والسياحة والاثار الدكتور علي عويد العبادي وعضو مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي ، بحضور شخصيات أخرى ومثقفين وإعلاميين بمشاركة فنانين عراقيين وعرب.
وقال مدير البيت الثقافي في ذي قار احمد المشرفاوي أن المهرجان شارك فيه شعراء وتشكيليين من مدن عراقية وعربية من مصر ولبنان وتونس حيث تضمن في يومه الأول إلقاء كلمات وقصائد وعرض أكثر ١٢٠ لوحه فنية متنوعة للخط العربي ، وفي يومه الثاني زيارة إلى مناطق الاهوار في مدنية الجبايش واختتم في اليوم الثالث بزيارة لمدينة أور الاثرية .
من جانبه قال رئيس مؤسسة هواجس للثقافة والفنون الفنان التشكيلي رحيم السيد : أن فعاليات الدورة الحالية تختلف عن نسختيها الأولى والثانية السابقة ، لأن مجال المشاركة به توسعت لتشمل الموسيقى والشعر والرسم وبين أن أكثر من مائة فنان من مختلف المحافظات وعدد من الفنانين العرب شاركوا بالمهرجان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق