البيوت الثقافية
أخر الأخبار

لقاء المحبة يستضيف المشرفاوي في حوار ثقافي

لقاء المحبة يستضيف المشرفاوي في حوار ثقافي

فارس الاسدي
استضاف لقاء المحبه ومنظمة اهالي الناصرية للثقافة والتنمية في الناصرية ، مدير البيت الثقافي في ذي قار احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار احمد المشرفاوي وذلك يوم السبت 23/2/2019 .
اللقاء جرى بحضور نخبه من المثقفين والادباء والشعراء والفنانين والاعلاميين .

اداره الشاعر مهدي صاحب السعدي، استهل بتقديم الاعلامي هيثم محسن الجاسم السيرة الذاتية للضيف المشرفاوي الذي تحدث عن دور ومهام عمل القصور والبيوت الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والاثار في العراق، مستعرضا ارشيف عمل ونشاطات البيت الثقافي في ذي قار منذ فترة تأسيسه عام ٢٠٠٧ ولحد اليوم ، متطرقا الى المعوقات التي تواجه البيت الثقافي وتوقف ابواب صرف التخصيصات المالية منذ سنوات بسبب حالة الثقشف التي مرت بها وزارة الثقافة طيلة الفترة الماضية .
واوضح مدير البيت الثقافي في ذي قار عن عدم توفر مبنى يليق بعمل الدائرة لاقامة فعالياتها ونشاطاتها الثقافية والفنية ، مؤكدا أن البيت الثقاقي لايتلقى اي دعم من الحكومتين المركزية والمحلية ، وأن معظم النشاطات التي يقدمها البيت الثقافي من نفقته الخاصة.
وجرى خلال اللقاء تداخلات ونقاشات حول عدة مواضيع تتعلق بهذا الشأن من قبل الحاضرين ، وفي ختام الجلسة القى الشاعر المتالق سعد الازرق قصيدة شعبية رائعة ، وبعدها قدم الفنان كريم عبد الساده ( ابو الهم ) وصله غنائية رائعة بحضور جميل من ابناء المدينة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق