البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الروائي كريم كطافة في ضيافة البيت الثقافي الفيلي

الروائي كريم كطافة في ضيافة البيت الثقافي الفيلي

تحرير/شهد عبد الستار
تصوير/ عبد الخضر شويع
أقام البيت الثقافي الفيلي احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة أصبوحة ثقافية ، استضاف فيها الروائي العراقي المغترب كريم كطافة يوم الثلاثاء 26 شباط 2019.
استهلت الاصبوحة التي أدارتها الإعلامية شهد عبد الستار بنبذة عن السيرة الابداعية للضيف ، متحدثا عن تجربته الروائية وما مر به من صعاب خلال مسيرته حيث معاناة المنافي ، ومواجهة الإبادة الجماعية وغربة الإنسان وتدني قيمته الإنسانية من خلال الاضطهاد والموت في زنازين واقبية النظام السابق ، متطرقا عن دور المثقف في توعية وتحمل المسؤولية في إرساء ثقافة المواطنة الصالحة ونبذ العنف والاستفادة من تجارب العراق السابقة وتلافي الأخطاء والشروع ببناء البلد .
بعدها فتح باب الحوار والمداخلات التي أجاب عنها الضيف ، في الختام قدمت مديرة البيت الثقافي الفيلي فخرية جاسم محمد شهادة تقديرية وهدية رمزية للضيف تقديرا لجهوده المبذولة في مجال عمله.
الجدير بالذكر أن الروائي كريم كطافة ، روائي وقاص عراقي من مواليد 1961 خريج معهد السكك للتدريب المهني , كذلك كتب سيناريو فيلم نصيرات عن تجربة النساء المقاتلات في وحدات أنصار الحزب الشيوعي , ومن إعماله الروائية ( ليالي ابن زوال ,حمار وثلاث جمهوريات ,حصار العنكبوت, قرابين الضهيرة).
حضر الاصبوحة معاون مدير المجلس البلدي الدكتور حسان عاكف ، والمهندس الخبير عباس عبيد ، والناشط المهندس عبد الستار ربيع ، والأستاذ فريدون كريم والشاعر رائد الاسدي ، والشرطة المجتمعية وعدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق