البيوت الثقافية
أخر الأخبار

قصر الثقافي الديواني في رحاب المتنبي

قصر الثقافي الديواني في رحاب المتنبي

نظم اتحاد الادباء والكتاب في الديوانية بالتعاون مع قصر الثقافة والفنون في الديوانية أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة اصبوحة شعرية عند ضريح الشاعر المتنبي شارك فيها عدد من الشعراء والادباء والكتاب يوم السبت 1/3/2019 .
إنطلقت الأصبوحة بكلمة لرئيس إتحاد الأدباء فرع الديوانية تحدث من خلالها عن اهمية الشاعر المتنبي ودوره الريادي في الشعر العربي ، وعن أهمية الخروج من القاعات المغلقة إلى فضاءات الفن والأدب ، كما ساهم بعض الشعراء بقراءة قصائدهم ومنهم أزهار الفتلاوي وكاظم الزيدي وإسلام كاظم وعباس المهجة وآخرين ، ولتجسد هذه الرحلة الأدبية التلازم بين ماضي الأدب العربي والراهن.. بالرغم من المتغيرات في جانب الأدب ألا إن العمق التاريخي للشعر العربي ورواده لهم الدور في بناء أدب معاصر فاعل ومتحول ..
من جانبه اشار مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية الفنان صادق المرزوق الى توجيهات مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر بضرورة الانفتاح على المؤسسات ذات الصلة والتعاون المشترك والدائم بين القصر واتحاد الادباء من خلال العديد من الفعاليات الثقافية ومنها الأماسي الأسبوعية كل يوم سبت ، الغاية من هذا التفاعل هو تفعيل الحركة الثقافية في عموم المحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق