البيوت الثقافية
أخر الأخبار

درع الابداع لمدير البيت الثقافي في واسط

درع الابداع لمدير البيت الثقافي في واسط

متابعة : حيدر البديري
تصوير: تيسر العتابي – نصير العميري
منح مهرجان اذار الثقافي بدورته الثالثة التي حملت اسم الشاعر داود سميع الناشئ درع الابداع لمدير البيت الثقافي في واسط احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار مناف سعدون العتابي .
جاء ذلك خلال حضوره للمهرجان الذي نظمته اللجنة الثقافية لمحلية واسط في الحزب الشيوعي العراقي بالتعاون مع اتحاد ادباء وكتاب واسط ، وشهدتها قاعة الواسطي بمجلس المحافظة ، وبدوره قدم مدير البيت الثقافي الشكر على هذا التكريم ، مبينا انما هو تكريم للبيت الثقافي الواسطي الذي هو الراعي الاول للثقافة والمثقفين في المحافظة , مشيرا الى ان البيت الواسطي مستمر في تقديم الدعم لكل المبدعين والمثقفين بالإمكانات المتاحة من اجل تطوير الحركة الثقافية في محافظتنا العزيزة من خلال اقامة الفعاليات والانشطة الثقافية والادبية المتنوعة .
المهرجان الذي شهد حضورا رسميا وثقافيا تمثل بالدكتور هادي دويج رئيس جامعة واسط والشاعر ابراهيم الخياط الامين العام لاتحاد الأدباء والكتاب في العراق ومن المهتمين بالشأن الثقافي ، ابتدأ فعالياته بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق , فعزف للنشيد الوطني .
بعدها القى نائب سكرتير محلية واسط في الحزب الشيوعي العراقي يحيى مطر كلمة بين فيها اهم منجزات الشاعر داود الناشئ ودوره في اثراء الحركة الثقافية العراقية , مشيرا الى ان العراق يزخر بالكثير من المبدعين الذين كان لهم الاثر الطيب في المجال الثقافي .
كما القى الاديب طه الزرباطي رئيس اتحاد ادباء وكتاب واسط كلمة بالمناسبة ، اشار فيها الى دور المثقف في بناء الحياة والارتقاء بالمجتمع نحو الافضل , مبينا ان الثقافة العراقية تعيش مرحلة النهوض والبناء والتي تخدم ابناء العراق جميعا دون استثناء .
وشهد المهرجان القاء القصائد والكلمات من قبل عدد من الشعراء المشاركين التي تغنت بحب العراق وشعبه والوقوف صفا واحدا ضد كل مخططات الطائفية والتقسيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق