البيوت الثقافية
أخر الأخبار

امسية للفنان التشكيلي خالد الشيباني في العزيزية

امسية للفنان التشكيلي خالد الشيباني في العزيزية

بالتعاون مع البيت الثقافي في العزيزية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، اقام منتدى شباب العزيزية امسيه ثقافية استضاف فيها الفنان التشكيلي خالد الشيباني في قاعة المنتدى .
وقدم الفنان خالد الشيباني خلال الامسية التي ادارها مدرب الفنون حسين محمد علي كناوي وحضرها عدد من اعضاء المجلس المحلي ، ومدراء الدوائر الحكومية وغير الحكوميه وجمع من الاوساط الثقافية وابناء القضاء ، نبذه مختصره عن الفن التشكيلي ومسيرته الفنية وقال : ان مصطلح الفن التشكيلي او الفن البصري يطلق على مُختلف الإبداعات التي يُمكن رؤيتها ومنها اللوحات الفنيّة وغيرها، ويتم إنشاء هذه القطع الفنيّة لتحفيز الشخص من خلال تجربة بصريّة ، حيث تُثير لدى الناظر إليها شعوراً ما سواء كان جيداً أو سيئا و، مبينا ان هذه الأشكال الفنية شائعةً جدا ومتنوّعة ، ومن بين الفنون البصريةّ ، الفنون الزخرفية التي تشمل السيراميك والأثاث والتصميم الداخلي وصنع المجوهرات وغيرها .

واشار الشيباني : ان هناك اربعة اشكال فنية رئيسية للفن التشكيلي أو الفن البصري وهي التصوير الرسم أو ما يعرف بالتصوير الزيتي والنحت والفن المعماري , مضيفا ان هناك عدة مدارس للفن التشكيلي ، ومنها المدرسة الحقيقية والانطباعية والانطباعية الجديدة والرمزية والتعبيرية والسريالية والتجريدية . بعدها استعرض الفنان مسيرته الفنية والمشاركات الفنية من خلال اقامة المعارض التي قام بها داخل وخارج العراق ، والتي مثل فيها الفن العراقي وحصلت على مراتب متقدمه ، وعلى العديد من الشهادات التقديرية .
في ختام الامسيه اثنى الحضور على دور البيت الثقافي في العزيزية لدعمه واحتضانه الاوساط الثقافية لمواصلة ابداعاتهم وتواصله مع جميع شرائح ابناء المجتمع بغية الارتقاء بالواقع الثقافي في القضاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق