البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الثقافي الواسطي يزور اتحاد نقابات العمال

الثقافي الواسطي يزور اتحاد نقابات العمال

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
ضمن خطة البيت الثقافي للتواصل مع الدوائر والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية ، و بناءا على توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، زار وفد من البيت الثقافي الواسطي اتحاد نقابات عمال واسط لبحث أفاق التعاون المشترك بين الجانبين .
واستعرض رئيس مكتب اتحاد نقابات عمال واسط كريم سلمان أهم الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها الاتحاد ، مبينا ان الطبقة العاملة هي المحور الاساسي للاقتصاد العراق وهي المدافعة الحقيقية عن اعمار وبناء العراق وتمثل حلقة مهمة من حلقات الانتاج التي يجب الاهتمام بها ، وان عملية نشر الوعي الثقافي وتسليط الضوء على دور النقابات العاملة واستعراض اراءهم ومعرفة طموحاتهم ووضعها في مسارها الصحيح تأتي من خلال عقد الندوات وفعاليات المختلفة ، تهدف الى ابراز دور هذه الطبقة العاملة لبناء وتطوير المجتمع .
من جانبه اوضح مدير البيت الثقافي مناف سعدون العتابي : أهم الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها الثقافي الواسطي الذي يسعى إلى تجسيد توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة ، من خلال دعم واحتضان جميع المبدعين لمواصلة إبداعاتهم والانفتاح على جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومة ومد جسور التعاون معها من اجل الارتقاء بالواقع الثقافي .
وقال : جاءت هذه الزيارة لبحث أفاق التعاون المشترك بين الجانبين وذلك من خلال عقد ندوات وأنشطة مختلفة الهدف منها التعريف بطبيعة وعمل النقابات ومناقشة قانون العمل من خلال استضافة فريق مختص بهذا المجال لتقديم شرح مفصل عن هذا القانون ومناقشة اهم جوانبه التي تصب بخدمة المواطن .
في الختام أثني رئيس اتحاد نقابات عمال واسط على الدور المتميز الذي يقوم به موظفي البيت الثقافي الواسطي وحرصهم على إقامة ألانشطة عبر عقد الندوات مع جميع الدوائر الحكومية في المحافظة بغية مواصلة إبداعهم الرامية خدمة للاوساط الثقافية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق