الاخبار
أخر الأخبار

المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية يلتقي المديرة الاقليمية لمعاهد غوته في الشرق الاوسط

المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية يلتقي المديرة الاقليمية لمعاهد غوته في الشرق الاوسط

التقى المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار فلاح حسن شاكر ، المديرة الاقليمية لمعاهد غوته في الشرق الاوسط ومصر الدكتورة الكه كاشل موني صباح يوم الاثنين 8/4/2019 .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير معهد غوته في اربيل توماس كوسلر ، تفعيل اواصر التعاون الثقافي بين العراق ومعهد غوته ، وامكانية اقامة ورش عمل مشتركة في العراق تسهم في تطوير الكوادر العراقية في هذا الاطار .
ودعا المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية ، الى ضرورة العمل على بناء جيل جديد يعتز بهويته الثقافية ، ويسهم في تحقيق التنمية الثقافية التي من شانها ان تؤدي الى عكس الوجه الجميل للثقافة العراقية ، في الوقت الذي عبر عن سعادته بما طرح من افكار من قبل الجانب الالماني ، مبديا استعداده بتسهيل مهمته ، وانجاح المهرجان الذي سيقام في شهر شباط من العام المقبل من قبل المعهد ، والتعاون في الترويج له عبر وسائل الاعلام المختلفة ، فضلا عن الاستعداد لاستقبال الكتاب والادباء الالمان للمشاركة في الفعاليات التي تقيمها الوزارة ، وكذلك اقترح اقامة عمل مسرحي الماني في المدن العراقية ، وتقديمه بلغة المانية مبسطة من اجل الترويج ومساعدة الشباب على تعلم اللغة الالمانية باعتبارها واحدة من اللغات العالمية .

من جانبها عبرت مديرة معهد غوتة عن سعادتها باللقاء والتعاون الذي تلمسته من المدير العام ، مشيرة الى ان برنامج سبوت لايت يعد احد الوسائل التي يعتمدها المعهد لترسيخ الهوية الثقافية والفنية للمبدعين بمختلف اختصاصاتهم ، بما يؤدي الى خلق مجتمع واع يتذوق الثقافة ويعتز بهويته الثقافية .
اما مدير معهد غوته في اربيل فقال : بان معهد غوته في العراق ، وبدعم من معهد العلاقات الخارجية في مدينة شتوتغارت الالمانية (IFA) سيقيم خلال شهر شباط من العام القادم مهرجان فني كبير في بغداد ، بمشاركة فنانين مختصين بمختلف الفنون والحرف وغيرها .
وفي نهاية اللقاء اهدى المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة ، الدكتورة موني مجلد ايام بغدادية للمؤلف كفاح الامين ، معبرة عن شكرها لهذا الاهداء ، الذي يضم عدد كبير من الصور التي تعكس الحياة البغدادية لفترات زمنية طويلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق