البيوت الثقافية
أخر الأخبار

انامل بصرية في قصر البصرة الثقافي

انامل بصرية في قصر البصرة الثقافي

سعدي السند
مختلف أنواع الخط العربي وتجاربه الجمالية ، ضمّها قصر الثقافة والفنون في البصرة ، في معرض أتّسم بالحس الأبداعي الغني ، أقامته رابطة وحي القلم التابعة لمنظمة التعاضد لتنمية المجتمع بالتعاون مع قصر الثقافة والفنون في البصرة احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار بمشاركة 13 خطاطا يوم السبت 30/2/2019 وتواصل يومان .
المعرض الذي حمل عنوان انامل بصرية ، افتتحه معاون محافظ البصرة لشؤون الخدمات حسن النجار ، بحضور شيخ الخطاطين في محافظة البصرة عبد الكريم الرمضان وعدد كبير من مبدعي ومثقفي مدينة البصرة وشرائح من أهل المدينة الزاخرة بالثقافة والمعرفة والأبداع .. وضمّ عددا كبيرا من اللوحات تناولت انواع الخطوط العربية ، الكوفي ، النسخ ، الديواني ، الرُّقعة ، الثُلث ، وكذلك الخط المغربي أو الاندلسي.
المشاركون أثبتوا قدرتهم على التعامل الجميل مع الخط العربي وهم سالم علوان حسن ومحمد حسين علوان حسن وعبدالرضا علي محمد وضرغام عبدالزهرة عيسى وعرفان حبيب عبدالنبي ومثنى ناظم مكي وحسن فاضل حسين وضياء عبدالشيخ السواد ورضا عبد الحسن جبار وحسن صادق ناصر ومحمد رضا شاكر ناصر وعلي عبدالواحد ناصر وقصي محمد سلمان ، وليعبروا عن قدرة مميزة في رسم الخطوط العربية بأشكالها الأنيقة وبأنواعها المعروفة وأظهروا لوحاتهم بأحلى صورها .
على هامش المعرض قدم معاون المحافظ لشؤون الخدمات حسن النجار درع الأبداع من قبل الأتحاد الدولي للمبدعين فرع البصرة الى شيخ الخطاطين عبد الكريم الرمضان ، والخطاط والفنان التشكيلي عبد الرضا علي محمد ، ومشيدا بالمعرض بما ضمه من صور ابداعية ولوحات مميزة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق