البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الثقافي الواسطي يكرم المصور الموهوب قمر هاشم النعماني

الثقافي الواسطي يكرم المصور الموهوب قمر هاشم النعماني

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
كرم البيت الثقافي في واسط التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، المصور الموهوب قمر هاشم النعماني خلال زيارته للبيت الثقافي برفقة والده الاعلامي هاشم النعماني .
في مستهل اللقاء قدم مدير البتي الثقافي مناف سعدون العتابي ، الشكر والتقدير الى المصور الموهوب قمر هاشم ، متمنيا له المزيد من الابداع و التقدم والازدهار في مجال عمله .
واضاف : نعمل على تنفيذ كافة توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة التي تهتم بتفعيل الجانب الثقافي ، والاهتمام بالطاقات الفنية الشبابية الفاعلة ، ووضع قدراتهم في خدمة المجتمع والنهوض به ، خاصة ممن يعملون في جانب التصوير وتسليط الضوء على الموهوبين واكتشاف ابداعاتهم من خلال مشاركاتهم الفاعلة في جميع الانشطة والفعاليات التي تقام داخل وخارج المحافظة .
من جانبه اعرب الاعلامي هاشم النعماني والد المصور الموهوب ، عن سعادته بزيارة البيت الثقافي الذي يهتم بشكل كبير ومتميز بالاوساط الثقافية كافة ، من ادباء وشعراء وفنانين واستضافة مبدعين ,مثنيا “على الدور الكبير والمتميز الذي يقوم به الثقافي الواسطي في دعم الاوساط الثقافية ولمختلف الشرائح من خلال اقامة الانشطة والفعاليات من اجل مواصلة ابداعاتهم الرامية خدمة للحركة الثقافية.
وتم الاتفاق على اقامة معرض للصور الفوتوغرافية للمصور الموهوب ضمن فعاليات مهرجان البيت الثقافي السنوي المزمع اقامته خلال الشهر الجاري .
يذكر ان المصور الموهوب قمر هاشم من مواليد 2003 قضاء النعمانية ، طالب متوسطة ، وهو عضو الجمعية العراقية للتصوير ، عضو تجمع فنانو العراق ، عضو مركز السلام الاعلامي . عضو في تجمع لقاء الاشقاء . مراسل وكالة الانباء القطرية في قناة الطفل في العراق ، مراسل جريدة صوت السلام ، مراسل جريدة سنتر فن ، اقام عددآ من المعارض ما يقارب 80 معرض للصور الفوتوغرافية ، كما شارك في العديد من المعارض في العراق وفرنسا وتركيا ومصر وقطر , حاصل على لقب افضل اصغر مصور صحفي في العالم من لندن ، وعلى الجائزة الاولى لمسابقة الفوتو توكس التي اقيمت في الكويت , على الجائزة الاولى من قبل وزارة الثقافة في مصر ، وهو اصغر عضو في مفوضية حقوق الانسان .
في الختام تم تكريم المصور الموهوب بشهادة شكر وتقدير من قبل البيت الثقافي ، في الوقت الذي اثنى الاعلامي هاشم النعماني على الجهود المتميزة التي تقوم بها ادارة وموظفي البيت الثقافي في اقامة مختلف الانشطة الثقافية ، ومد جسور التعاون المشترك مع كافة الدوائر الحكومية وغير حكومية في المحافظة ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق