البيوت الثقافية
أخر الأخبار

المنهج القصدي عند عالم سبيط النيلي في مكتبة البيت الثقافي الواسطي

المنهج القصدي عند عالم سبيط النيلي في مكتبة البيت الثقافي الواسطي

حيدر البديري
تصوير : حسين العتابي
اهدى رئيس اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين فرع واسط علي فضيلة الشمري ، مكتبة البيت الثقافي في واسط كتابه الجديد (( المنهج القصدي عند عالم سبيط النيلي )) خلال زيارته للبيت الثقافي .
مدير البيت الثقافي مناف سعدون العتابي قدم الشكر للشمري، مبينا ان النتاجات الفكرية والادبية لها الاثر في نشر ثقافة القراءة لدى الجميع ، موضحا ان البيت الثقافي يرحب بجميع كتاب وادباء المحافظة لنشر كل ما ينتجوه من بحوث وكتب , مشيرا في الوقت نفسه الى توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة احد تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، التي تؤكد على دعم كافة المفكرين والكتاب وتذليل العقبات امامهم خدمة للحركة الثقافية العراقية .
من جانبه ثمن رئيس اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين فرع واسط ، الدور الذي يضطلع فيه البيت الثقافي الواسطي بما يقدمه من فعاليات وانشطة تخدم المثقفين الواسطيين , مبينا ان اصداره الجديد يتضمن نبذة عن حياة المهندس العراقي الراحل عالم سبيط النيلي ومؤلفاته التي تباينت بين التاريخية واللغوية والفلسفية اضافة مؤلفاته في تفسير ايات القران الكريم .
يشار الى ان الكاتب علي فضيلة الشمري من مواليد قضاء الحي في محافظة واسط ( 45كم ) جنوب مدينة الكوت ، حاصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية ويعمل في مجال الصحافة وله عدة مؤلفات لغوية وثقافية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق