البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الثقافي الواسطي يفتتح معرضا للكتاب والصور الفوتوغرافية

الثقافي الواسطي يفتتح معرضا للكتاب والصور الفوتوغرافية

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
افتتح البيت الثقافي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، معرضا للكتاب والصور الفوتوغرافية الذي اقامه فريق جامعة واسط للتعايش السلمي ، والعمل التطوعي بالتعاون مع رابطة لنس وكلية الطب في جامعة واسط .
ضم المعرض الذي أقيم على حدائق كلية الطب أكثر من400 كتابا ، ضم عناوين مختلفة في مجالات المعرفة العلمية والإنسانية والأدبية والثقافية وفي شتى صنوفها ، بحضور عدد كبير من الطلبة والمثقفين .
مدير البيت الثقافي مناف سعدون العتابي اثنى خلال افتتاحه المعرض على الجهود المتميزة التي يقوم بها فريق جامعة واسط في اقامة المعرض الذي يهدف إلى المساهمة في نشر الثقافة والمعرفة بكل ألوانها وأشكالها بين صفوف الطلبة والباحثين عبر وضع الكتاب بين أيديهم .
بعدها تم افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية لرابطة لنس ، وضم أكثر من خمسون صورة فوتوغرافية ملونة بأحجام مختلفة ، ركزت على مواضيع عدة من أهمها الطبيعة العراقية والمهن التراثية والشعبية والطفولة ، إضافة إلى الاماكن السياحة والآثرية التي تميزت في مواضيعها وأضافت للمعرض رونقاً وجمالا.
وتضمن افتتاح المعرض مبادرة جميلة هي اقرأ عشر دقائق واحصل على كتاب، الهدف منها تشجيع المشاركين على القراءة من اجل تنمية الثقافة المستدامة ، وخلق جيل واعي ومثقف يستطيع النهوض بالواقع الثقافي .
في ختام المعرض أثنى الحضور على الدور المتميز والفعال الذي يقوم به البيت الثقافي في واسط حيث المشاركة في جميع الفعاليات ، والانفتاح على الجميع من اجل تفعيل الحراك الثقافي والأدبي والفني في المحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق