البيوت الثقافية
أخر الأخبار

تكريم مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية

تكريم مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية

كرم تجمع القوى المدنية الوطنية ، مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار الفنان صادق مرزوق كشخصية ابداعية ديوانية في اصبوحة بمقر التجمع يوم السبت 6 / 4 / 2019 .
واعرب رئيس التجمع الحقوقي والإعلامي عيسى الكعبي عن شكره للمرزوق لما يقدمه من عطاء فني اثرى المشهد الثقافي الديواني ، بنشاطات وفعاليات مختلفة جعلت من قصر الثقافة والفنون في الديوانية محطة ثقافية ومعرفية هامة على مستوى العراق عموما والديوانية على وجه الخصوص .
وشهدت الاصبوحة التي ادارتها الشاعرة والإعلامية دلال الكرعاوي . ، مجموعة من المحاور والأسئلة ، سبقتها بقصيدة شعرية بحق المحتفى به ، وبعدها تناولت الكرعاوي نبذه عن حياة المرزوق وبداياته والشخصيات المؤثرة في مسيرته الفنية ، وكيف استطاع ان يحول هذا القصر الثقافي المتهالك بناءه ، والمتجدد عطاءه وفي ظل ضغوطات كثيرة استطاع تجاوزها والانطلاق بثقافة حرة وهادفة خلال هذه الفترة الحافلة بالانجاز .
من جانبه اكد الفنان صادق مرزوق : ان الثقافة لايجب ان تسيء الى الذوق العام ولابد ان تتعامل مع الجميع على مستوى واحد ، مشيرا الى ان الاصرار والعزيمة والدعم الدائم من مدير دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر ، جعلنا لانتوقف عند حد معين بل فتحنا الحوار مع المنظمات والاتحادات لتنظيم النشاطات والابتعاد عن كل مايسيء للثقافة في محافظتنا الطيبة وخلق ثقافة تليق بتاريخ المحافظة ومثقفيها.
في الختام قدم الفنان عمار الاحزان لوحة نحتية لمدير القصر الثقافي الديواني الفنان صادق مرزوق ، تثمينا لجهوده المتميزة في دعم الفنانين الشباب والوقوف الى جانبهم في جميع المحافل والنشاطات الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق