البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الثقافي الواسطي يستعد لاقامة مهرجان ربيع الطفولة الاول

الثقافي الواسطي يستعد لاقامة مهرجان ربيع الطفولة الاول

حاتم القريشي
تصوير: حسين العتابي
ضمن استعدادات البيت الثقافي في واسط احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، لأقامة مهرجان ربيع الطفولة الاول المزمع اقامته يوم الخميس 18/ 4/ 2019 ، زار وفد من البيت الثقافي ، عددآ من رياض الاطفال الاهلية من اجل المشاركة في تقديم عروض فنية مختلفة وفعاليات منوعة ضمن المهرجان .
مدير البيت الثقافي في واسط مناف سعدون العتابي ، أكد خلال اللقاء مع ادارات الروضات : بأننا نعمل على تنفيذ توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة كافة ، والمتمثلة بدعم واحتضان الأنشطة الثقافية ، والتأكيد على النهوض بالواقع الثقافي من خلال الزيارات لجميع الدوائر الحكومية ، ومنها رياض الأطفال والعمل الجاد على توعية أبنائنا للتمسك بالوحدة الوطنية ، ونبذ الطائفية وكل أشكال العنف وغرس الفضائل ومكارم الأخلاق والتفاني والإخلاص لإنجاح العملية التربوية وخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة .
واضاف : تم خلال الزيارة بحث أفاق التعاون المشترك ، وإقامة فعاليات متنوعة للأطفال خلال مهرجان ربيع الطفولة الاول ، منها عروض فنية لكل روضة للتنافس من اجل الحصول على المراكز الثلاثة الاوائل في المسابقة التي تجري ضمن فعاليات المهرجان لتكون حافزا لهم .
واوضح ان المهرجان يتضمن تقديم عرض مسرحي للدمى من قبل مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح ، وكذلك معرض للصور الفوتوغرافية للمصور الموهوب قمر هاشم النعماني ، وعروض مسرحية وتمثيلية ، ويتخلل المهرجان توزيع الجوائز والهدايا على الاطفال ، وهناك فعاليات اخرى تقام في مهرجان ربيع الطفولة .
من جانب اخر اعربت ادارات الروضات عن سعادتهن للمشاركة في هذا المهرجان الذي يعد الاول من نوعه في المحافظة يهتم بشكل كبير برياض الاطفال من اجل زرع البسمة على شفاه الاطفال مثنية على دور البيت الثقافي في واسط ومشاركته الفاعلة وانفتاحه على جميع المؤسسات الثقافية والتربوية ، بالإضافة إلى دعمه واحتضانه لجميع الأوساط الثقافية لمواصلة إبداعاتهم التي اسهمت في تفعيل الحراك الثقافي في واسط .
يذكر ان الروضات التي تم زيارتها للمشاركة في مهرجان ربيع الطفولة الاول هي ، روضة نور المصطفى الاهلية ، روضة الثمرات الاهلية ، روضة زهور المستقبل الاهلية ، روضة الملائكة الصغار الاهلية ، روضة عصافير الجنة الاهلية ، روضة بسمة طفل الاهلية ، روضة ماما نونة الاهلية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق