الاخبار
أخر الأخبار

المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة يفتتح معرض الفنان حيدر فاخر

المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة يفتتح معرض الفنان حيدر فاخر

سلوان سعد
تصوير : عادل جلال
افتتح المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار فلاح حسن شاكر ، المعرض الشخصي للفنان حيدر فاخر في قاعة حوار للفنون صباح يوم الثلاثاء 16/4/2019 ويتواصل اسبوعا .

وضم المعرض الذي حمل عنوان (طلسم ) 15 لوحة تمثل المدرستين الواقعية والتعبيرية ، وحضره نخبة كبيرة من الفنانين والتشكليين والادباء وبعض من طلبة الكليات والاعلاميين .
ومنح المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة باقة ورد الى الفنان تقديرا منه لمسيرته الفنية وعطائه المتواصل .

الجدير بالذكر ان الفنان حيدر فاخر أنهى دراسة الماجستير في الفنون من جامعة طهران، إذ تناولت الدراسة مرجعيات الرسم الواقعي التعبيري في العراق وإيران، وهو عضو جمعية الفنانين التشكيليين ، وعضو نقابة الفنانين العراقيين ، تدريسي في كلية الفنون الجميلة في واسط ، له مشاركات عدة ، حيث شارك في مهرجان الواسطي الذي تقيمه وزارة الثقافة ، ومهرجان جائزة عشتار للفنانين الشباب لجمعية الفنانين التشكيليين العراقيين ، ومهرجان المركز الثقافي الفرنسي ، ومهرجان وزارة الشباب في تركيا 2009، ومهرجان الرسم في سوريا 2008، وسمبوزيوم رسم والفنون الشعبية في ايران 2016 .
كما ان له عرض انفرادي بعنوان كلاسيكو ضمن مهرجان تركيب للفنون المعاصرة 2017، ومعرض مشترك بعنوان سوالف اقامته وزارة الثقافة 2018 ، ومعرض مشترك لدار الازياء العراقية بعنوان 4 خطوات 2018 ، والمعرض السنوي لجمعية الفنانيين التشكيليين 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق