البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الشاعر مزاحم التميمي في بيت الصدر الثقافي

الشاعر مزاحم التميمي في بيت الصدر الثقافي

عدنان ابراهيم
تصوير : عماد الماجدي
استضاف البيت الثقافي في مدينة الصدر التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، بالتعاون مع منتدى شباب جميلة، الشاعر مزاحم التميمي للحديث عن مسيرته الشعرية شهدها مقره في منتدى شباب جميلة يوم الاثنين 15/ 4 / 2019.
واستهل الشاعر الجلسة التي أدارها الروائي حكيم البنا والإعلامي رحيم الفرطوسي، حديثه: بالاشارة الى سيرته الذاتية والابداعية ، فهو قد ولد في احدى قرى ديالى ، ثم انتقل الى بغداد واكمل دراسته الاعدادية فيها ، ونال شهادة البكالوريوس بالرياضيات من كلية العلوم في جامعة بغداد ، وهو عضو الاتحاد العام للأدباء والكتَّاب العراقيين ، وايضا عضو الاتحاد العام للأدباء الشعبيين. ويجيد اللغة الانكليزية، ويستطيع التحدث باللغة الالمانية ، وقد اجاد كتابة الشعر القريض الى جانب الشعر الشعبي ، بشهادة النقاد حتى اطلق عليه لقب شاعر الأجيال في احتفالية بعد أن ألقى قصيدة (دم الخلود) عن الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى واقعة الطف ، ونشرت له العشرات من القصائد بالفصحى في الصحف والمجلات العراقية منذ عام 1985، وله ديوان في الشعر الشعبي “ورق الباقلة” وديوان في الشعر الفصيح “المبتلى” وكتابان تحت الطبع.
واضاف : انا احاول من خلال قصائدي أن أقدم للمتلقي قلادة شعرية ماسية تتفاوت حبّاتها في درجة الاشعاع والبريق وتتناغم في المعنى مع هواجس وافكار المتلقي ومشاعره لتحمل الى قلبه شحنة من البهجة والشجن والعتاب والحزن.
وألقى الشاعر التميمي عدداً من قصائده الفصيحة التي تغنت بالأم والحبيبة والوطن، وكذلك القصائد الشعبية التي تعددت مشاربها بين الإبوذية والدارمي والزهيري نالت استحسان الحضور واعجابهم .
في ختام الجلسة قدمت مسؤولة البيت الثقافي في مدينة الصدر زينب فخري شهادة تقديرية للشاعر الضيف ، تثميناً وتقديراً لجهوده الإبداعية في المشهد الأدبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق