البيوت الثقافية
أخر الأخبار

مهرجان ربيع الطفولة في الثقافي الواسطي

مهرجان ربيع الطفولة في الثقافي الواسطي

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
تحت شعار ( اطفالنا يصنعون المستقبل ) ، اقام البيت الثقافي في واسط التابع لدائرة العلاقات الثقافي في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، مهرجان ربيع الطفولة السنوي الاول ، برعاية شركة الحاج للسيراميك وبمساندة الجهات الداعمة للمهرجان وهي مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح ، مطبعة النعمانية ، منظمة افاق لدعم المراة ، مديرية شباب ورياضة واسط ونقابة الحلاقين والمزينين وقسم النشاط المدرسي .
استهل المهرجان الذي حضره معاونا المحافظ حيدر جاسم محمد و نبيل شمة ، وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وغير حكومية ، وممثلي المنظمات والروابط الثقافية والادبية وجمع من عوائل الاطفال ووسائل الإعلام ، بتلاوة اي من الذكر الحكيم للطالب عبد الله ستار ، فعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق . بعدها القى مدير البيت الثقافي مناف سعدون كلمة نقل فيها تحيات الدكتور عبد الامير الحمداني وزير الثقافة ، والمدير العام لدائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر ، متمنيا لجميع الحضور التوفيق والابداع .
وقال : ان الغاية من اقامة هذا المهرجان هو دعم ورعاية المواهب لدى الاطفال من خلال العروض الفنية التي يقدمونها على خشبة المسرح .مبينا ان البيت الثقافي الواسطي هو حلقة الوصل بين جميع الاوساط الثقافية ، واقامة العديد من الانشطة والفعاليات والندوات والحوارات ، واستضافة المبدعين في المجالات الادبية والثقافية والفنية كافة ، والعمل على تنمية الثقافة والاهتمام بالطاقات الشبابية وصقل مواهبهم .
بعدها قدمت الروضات المشاركة فعالياتها الفنية امام لجنة التقييم لاختيار المراكز الثلاث الاولى في هذه المسابقة ، اذ تنوعت العروض الفنية بين التراثية والوطنية وعن الام والمدرسة ، نالت اعجاب اللجنة والجمهور من حيث الاداء والازياء والانتقالات النوعية لاطفال الروضات ، كما تضمن المهرجان تقديم فقرة مسرح الدمى لمؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح بعنوان النظافة للفنان والمخرج عباس العبودي ، زرع من خلال العرض الابتسامة على وجوه الاطفال ، كما وزعت خلال المهرجان الهدايا والالعاب على الاطفال .
على هامش المهرجان افتتح معرض للصور الفوتوغرافية للمصور الموهوب قمر هاشم النعماني ، ضم اكثر من ثلاثين صورة فنية تنوعت ما بين الطبيعة والتراث ومعالم اخرى نالت استحسان الحضور .
يذكر ان لجنة التقييم لمسابقة العروض الفنية للروضات تكونت من المخرج عباس العبودي والفنان والاعلامي جلال الشاطي والفنان سلام العنزي والفنان المسرحي منير العمار .
في الختام تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على جميع من ساهم في اقامة هذا المهرجان . في الوقت الذي تلقى البيت الثقافي عدد من برقيات التهاني بالمناسبة ، واثنى الحضور على الجهود التي يبذلها موظفو البيت الثقافي وحرصهم على اقامة هذا العرس الثقافي ، متمنين لهم المزيد من التقدم والازدهار في عملهم خدمة للثقافة والمثقفين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق