البيوت الثقافية
أخر الأخبار

جلسة نقاشية عن تعاطي المخدرات في البيت الثقافي البابلي

جلسة نقاشية عن تعاطي المخدرات في البيت الثقافي البابلي

بابل – محمد عدنان بهية
أقام مركز النماء لحقوق الإنسان ، بالتعاون مع البيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، جلسة نقاشية عن تعاطي المخدرات ، الأسباب والآثار بحضور عضو مجلس محافظة بابل رياض عداي ومدير شرطة المحافظة اللواء علي كوة الزغيبي وعدد من الناشطين المدنيين في المحافظة يوم السبت 27/4/2019.
وتحدث رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع الدكتور حسن بيعي عن الأسباب التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات ، من قبيل البطالة والفقر والجوع والكسل في الدراسة وأسباب أخرى ، كما تطرق إلى أثار المخدرات على جسم الإنسان ، مشيرا الى اهم الحلول التي يجب إتباعها للحد من هذه الظاهرة .
إلى ذلك، اشار مدير قسم الإعلام والعلاقات في مديرية شرطة محافظة بابل العقيد عادل الحسيني ، الى دور الشرطة في التعامل مع من يتعاطاها وتشكيل لجنة في المديرية لمعرفة المصادر التي تأتي منها المخدرات بالإضافة إلى تشكيل دوريات مستمرة لتفتيش المقاهي وبعض الأماكن التي تثير الشك .
و بين عضو مجلس محافظة بابل رياض عداي ، الإجراءات التي اتخذها مجلس المحافظة لمحاربة الإدمان وبقية الظواهر الغريبة عن المجتمع حيث اصدر أوامر إلى الجهات التنفيذية بغلق المقاهي الساعة 12 ليلاً ومنع دخول الإحداث دون سن 18 ومنع النساء من العمل فيها .
الجدير بالذكر إن الجلسة النقاشية عن تعاطي المخدرات ، جاءت ضمن برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان الذي تنفذه مؤسسة النماء لحقوق الإنسان بدعم من جمعية الأمل العراقية والاتحاد الأوربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق