البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الشاعر سربست خوشناو في ضيافة البيت الفيلي الثقافي

الشاعر سربست خوشناو في ضيافة البيت الفيلي الثقافي

تحرير/ شهد عبد الستار
تصوير/ عبد الخضر شويع
أقام البيت الثقافي الفيلي احدى تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، أصبوحة ثقافية استضاف فيها الشاعر سربست مجيد خوشناو لتوقيع كتابه هه بين يوم الثلاثاء 22/1/2019.

الاصبوحة التي حضرها رئيس المعهد التراثي الخوشناوي سرباز مجيد ، وعضو معهد التراث الخوشناوي بهزاد ميران، والشرطة المجتمعية وعدد من المثقفين والمهتمين بهذا الشأن الثقافي.
استهلت الجلسة التي أدارها الإعلامي عدنان القريشي بنبذة مختصرة عن الشاعر, وتحدث الضيف عن شعر الهايكو : وهو نوع من الشعر الياباني ،و يتألف من بيت واحد فقط مكون من سبعة عشر مقطعا صوتيا ألفاظه بسيطة التعبير وعميقة المعنى , ازدهر في القرن السابع عشر بفضل باشو وهو المعلم الأول لهذا الفن. وهذا النوع من الشعر يحتل مكانة متميزة في الأدب الياباني حيث اعتمد الشعراء اليابانيون على الطبيعة ولحظات الجمال العابر والتجارب المؤثرة كمصدر أساسي للإلهام لكتابة هذا النوع من الشعر ، ووقع المؤلف كتابه وتوزيع نسخ منه للحضور.
بعدها فتح باب الحوار والمداخلات أجاب عنها الضيف ، وفي الختام قدمت مديرة البيت الثقافي فخرية جاسم محمد شهادة تقديرية وهدية رمزية للضيف تقديرا لجهوده المبذولة في مجال عمله ، متمنية له المزيد من التقدم والنجاح.
الجدير بالذكر أن الشاعر سربست مجيد خوشناو , خريج جامعة الموصل فرع الجيولوجيا, وماجستير أدارة الطاقة الجامعة اللبنانية الفرنسية, ورئيس مؤسسة الأحجار للأحجار الكريمة في مبنى قلعة اربيل , عضو في نادي الهايكو العربي في الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق