البيوت الثقافية
أخر الأخبار

بيت واسط الثقافي يفتتح معرضا للمصور الموهوب طه علي

بيت واسط الثقافي يفتتح معرضا للمصور الموهوب طه علي

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
افتتح البيت الثقافي الواسطي معرضا للصور الفوتوغرافية للمصور الموهوب طه علي ، وعلى حدائق كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط ، بحضورعدد من المثقفين والشعراء والأدباء و جمع من طلبة جامعة واسط .
ضم المعرض أكثر من خمسون صورة فوتوغرافية ملونة وبأحجام مختلفة ، ركزت على مواضيع عدة من أهمها الطبيعة العراقية والمهن التراثية والشعبية والطفولة إضافة إلى السياحة والآثار ، التقطتها عدسة المصور الموهوب ، والتي تميزت عن غيرها من اللوحات بعددها ومواضيعها ، وأضافت للمعرض رونقاً جميلاً ولاقت إقبالا من الزائرين الكرام .
من جانبه اكد مدير البيت الثقافي في واسط مناف العتابي : على ضرورة إقامة مثل هذه المعارض لتجسيد الواقع الحياتي بشكل جميل ، ومؤثر وإيصال الأفكار والمواضيع المطروحة في الصورة الى الزائر ، واعتبارها شيء حي وواقعي إضافة الى جمالية ما تتطرق لها الصورة في الجانب التراثي والحضاري لأي مدينة.
يذكر أن المصور الموهوب طه علي ، اكتشفت موهبته مذ كان عمره أربعة سنوات ، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة له عدة مشاركات في المهرجانات ، حاصل على العضوية الفخرية من الجمعية العراقية للتصوير ، وعلى لقب الطفل الموهوب في العراق 2010 ، اصغر مصور في العراق 2010 ، أفضل واصغر مصور في استفتاء الكوت نت، سفير جائزة الشباب العربي الدولية لعام 2012 ، أفضل مصور لعام 2015 في مهرجان الإبداع الواسطي ، و ايضا حاصل على 10 دروع للإبداع والموهبة، و 35 شهادة تقديرية و 11 جائزة محلية ، فائز بجائزة الشباب العربي الدولية في الإمارات العربية وهو احد سفرائها ، اقام أكثر من 20 معرضا شخصيا ولديه 43 مشاركة محلية و20 مشاركة دولية .
في ختام المعرض أثنى الحضور على الدور المتميز والفعال الذي يقوم به البيت الثقافي في واسط ، حيث المشاركة في جميع المحافل والفعاليات والانفتاح على الجميع من اجل تفعيل الحراك الثقافي والأدبي والفني في المحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق