اصداراتالبيوت الثقافية
أخر الأخبار

قراءة في جريدة صدى حديثة

قراءة في جريدة صدى حديثة

جلال مهدي
صدر العدد الجديد من جريدة صدى حديثة والتي تصدر عن البيت الثقافي في حديثة احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، بدعم من قائممقامية قضاء حديثة.
الصفحة الأولى ضمت أخبار وزارة الثقافة ، ودائرة العلاقات الثقافية العامة والحكومة المحلية في مدينة حديثة ، وعدد من نشاطات المنظمات الدولية .

اما الصفحة الثانية فقد تضمنت مجموعة من الأخبار والنشاطات الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في مدينة حديثة إضافة إلى نشاطات شعبة البيت الثقافي في حديثة ، أما صفحة التحقيقات وهي الثالثة فقد تضمنت لقاء مع مدير منظمة مساعدات الشعب النرويجي العاملة في المناطق المحررة ….. أما الصفحة الرابعة والتي تعنى بالآثار والتراث فقد تضمنت مجموعة من المواضيع عن الآثار والتراث ، منها بعثة اثارية من جامعة شيكاغوا والتي تختص بالتنقيب في مدينة “نفر ، ” كما تضمنت هذه الصفحة موضوعا حمل عنوان مدير العلاقات الثقافية العامة يرافق وفد اليونسكو في جولة ساحة القشلة ، إضافة إلى مواضيع أخرى منها مشاهدات سائحة لمدينة غرناطة للكاتب عادل رافع ، وايضا مواضيع اثارية وتراثية أخرى .
الصفحة الخامسة ، تضمنت عدد من المقالات الثقافية المختلفة منها مقال عن الطفولة للكاتب فزع خليل ، وموضوع عن النقد للدكتور وثاب خالد إضافة إلى الأعمدة الثابتة (قلم باندان) والأبعاد البيانية للالفاظ القرآنية ….. أما الصفحة السادسة والتي تعنى بالأدب فقد زينت بموضوع عن عباس محمود العقاد ، إضافة إلى قصيدة لأحد شعراء مدينة حديثة ، و قصة قصيرة تحت عنوان الاسد والثعلب ، أما الصفحة السابعة والتي تعنى بالأسرة والمجتمع فقد تضمنت مقالة تحت عنوان “رفقا” لسارة دهام ، إضافة إلى قصة طريفة عن كيد النساء ومقال عن القرآن الكريم فهو مصنع الذكاء للطفل .
الصفحة الأخيرة ، تضمنت مواضيع عدة منها الفرات قصة حضارة للكاتب الدكتور محمد الكحلي ، وموضوعا حمل هذا العنوان تحت باب تراثيات أدبية وعلمية وكذلك كان هناك العمود الثابت ” في دائرة الضوء ” للكاتب عزيز الرشيد ،وايضا سيرة فن وعطاء للممثلة التراجيدية العراقية “سمر محمد” ، وزينت هذه الصفحة لوحة للفنان قيس ناجي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق