البيوت الثقافية
أخر الأخبار

ندوة عن مخاطر السيول والفيضانات في بيت المحمودية الثقافي

ندوة عن مخاطر السيول والفيضانات في بيت المحمودية الثقافي

رحيم رزّاق الجبوريّ
أقام البيت الثقافيّ في المحموديّة ، أحّد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافيّة العامّة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار؛ وبالتعاون مع جمعيّة الهلال الأحمر العراقي / مكتب المحموديّة ، ندوة ثقافيّة توعويّة للتحذير من مخاطر السيول والكوارث الطبيعية والفيضانات ، و المخلّفات الحربيّة والأجسام المشبوهة شهدتها قاعة البيت الثقافي .
الندوة حاضر فيها عددٌ من متطوّعي جمعية الهلال الأحمر ، حيث قدم المدرّب الدوليّ في الإسعافات الأوّليّة علي فلاح حسن مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتّباعها من أجل تلافي هذه المخاطر ، كضرورة وجود مطفأة حريق في كل منزل ومحل ، إضافة إلى صندوق الإسعاف الأوّلي ، واهميّة وجود قائمة تحتوي على هواتف (الإطفاء 115- النجدة 104- الإسعاف الأوّلي 122)، مضيفا أن هذه الأرقام هي مجّانيّة، ومتاحة لأي شخص يتعرّض لأمر طارىء، حتّى لو كان هاتفه خاليًا من الرصيد.

وأكّد على ضرورة اتّخاذ الاحتياطات اللازمة كتهيئة طعام معلّب ، وأسعافات أوّليّة، والإنصات ومتابعة الأخبار أوّلًا بأوّل لاجل الاستعداد لأيّ خطر يحدث جرّاء هذه الكوارث الطبيعيّة ، خصوصًا للساكنين بالقرب من مناطق السدود ، والبيوت المحاذية للأنهار… محذّرًا جميع المواطنين من الأجسام الغريبة والمشبوهة من ألغام ومخلّفات حربيّة وغيرها ، والتبليغ فورًا لأي جهة أمنيّة عند مشاهدتهم لمثل هكذا أجسام ؛ لكي تتّخذ هذه الجهات الإجراء اللازم بحقّها.
في نهاية الندوة ، طالب المحاضر بأخذ تلك المعلومات والوصايا على محمل الجدّ. لأن اتّباعها يقلّل الكثير من الخسائر البشريّة والمادّيّة ، شاكرا البيت الثقافي في المحموديّة على تعاونه المستمرّ في تنظيم مثل هكذا نشاطات وورش ثقافيّة وتوعويّة ، وإتاحة الفرصة لكوادر جمعيّة الهلال الأحمر بإلقائها لتعمّ الفائدة على الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق