الاخبار
أخر الأخبار

الوفد الثقافي العراقي يبحث مشاريع التبادل الثقافي خلال زيارته لدولة قطر

الوفد الثقافي العراقي يبحث مشاريع التبادل الثقافي خلال زيارته لدولة قطر

التقى المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار فلاح حسن شاكر بوزير الثقافة والرياضة في دولة قطر صلاح العلي بحضور سفير العراق عمر البرزنجي والوزير المفوض الدكتور عبد الستار الجنابي .
وتناول الجانبان سبل دعم التعاون الثقافي بين العراق وقطر بعد ان قدم المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية ، شرحا وافيا لواقع الثقافة العراقية .
من جانبه اشاد العلي بمكانة العراق الثقافية وأهمية ان تستعيد دورها وتأثيرها من خلال النتاجات الفكرية والأدبية والفنية لرموزها .
يذكر ان وفد العراق برئاسة المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر ، ضم الفنان سلام عطا صبري ، والشاعر عمر السراي وممثلين عن ابرز النقابات في قطاع الثقافة العراقي .
وناقش الجانبان محاور العمل الثقافي المشترك وعلى اكثر من صعيد تمحورت بين مشاريع الانتاج المشترك ومشاريع التبادل الثقافي المتنوعة ، وتأكيد الحضور والمشاركة في ابرز التظاهرات والفعاليات الادبية والفنية التي تقام في البلدين والسعي لفتح نوافذ التواصل المباشر بين المختصين والمبدعين من كتاب وأدباء ومسرحيين والعاملين في الصناعات الثقافية كافة بما يحقق الرعاية للأعمال والنتاج الابداعي الذي يخدم المجتمعات في بلدان المنطقة العربية والإسلامية حفاظا على خصوصياتها الثقافية في ذات الوقت، لمواكبة الحركة الثقافية في المجتمع الانساني وتلبية اهتمامات ورغبات ابناء مجتمعاتنا من الاجيال الجديدة وضمان ديمومة تأثيرها.
من جانب اخر تم التأكيد على تضافر الجهود في محور من اهم المحاور ألا وهو الممتلكات الثقافية العراقية والمعالم الحضارية ، والتي تشكل ارثا حضاريا للإنسانية جمعاء تتطلب تضافر الجهود الاقليمية و الدولية لتأهيل المدمر منها واستعادة المنهوب.
.وتضمنت المحاور ايضا المساعي الثنائية على الصعد الدولية من خلال المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم لخدمة هذا الارث و التراث الثقافي في البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق