البيوت الثقافية
أخر الأخبار

امسية رمضانية شعرية في واسط

امسية رمضانية شعرية في واسط

حاتم القريشي
تصوير : كريم البيطار
برعاية رئيس مجلس محافظة واسط مازن كندوح الزاملي ، اقامت جمعية الادباء الشعبيين في واسط ، بالتعاون مع البيت الثقافي الواسطي احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ختام الاماسي الشعرية الرمضانية بمناسبة استشهاد الإمام علي(ع) شهدتها قاعة مجلس محافظة واسط .

الامسية التي استهلت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم فقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق . شهدت حضور عدد كبير من المثقفين والشعراء ورؤساء الفرق التطوعية ، وممثلي الدوائر الحكومية بالإضافة إلى حضور أعضاء رابطة دجلة الادبية وجمع غفير من ابناء المحافظة المهتمين بالجانب الشعري . مدير البيت الثقافي الواسطي مناف سعدون العتابي ، أشاد بالجهود التي تبذلها جمعية الأدباء الشعبيين في اقامة هذه الاماسي ، متمنيا لشعراء واسط دوام التوفيق والابداع والتنافس للحصول على لقب فارس المنصة ضمن هذه الامسية الرمضانية ، مبينا انه من ضمن خطة البيت الثقافي اقامة والمشاركة في جميع الاماسي الشعرية خلال هذا الشهر الفضيل ، الهدف منها فسح المجال لمجموعة من الشعراء للمشاركة فيها ، وخلق اجواء المنافسة الشعرية بين الشباب .
من جانب آخر بين عدد من الحضور على اهمية اقامة هذه الاماسي في هذا الشهر الكريم ، ومن قبل جمعية الادباء الشعبيين في واسط ، وانها تحضى باهتمام من قبل الحكومة المحلية في واسط ، مثنين على الدور المتميز الذي يقوم به البيت الثقافي في حضور هذه الاماسي ، والجهود المبذولة من قبل اعضاء جمعية الادباء الشعبيين كونهم شعراء شباب ، وهم جيل واعد يستطيع النهوض بالجانب الشعري ليمثلوا المحافظة في جميع المحافل التي تقام داخلها وخارجها .
رئيس جمعية الادباء الشعبيين فرع واسط الشاعر ايمن الزركاني ، بين ان الجمعية تسعى لاقامة تلك الاماسي الشعرية الخاصة بالشهر الفضيل حيث تتضمن هذه الاماسي التي تقام كل يوم سبت ، عدة فقرات منها اختيار فارس المنصة في كل امسية من خلال لجنة مختصة بهذا المجال لخلق روح التنافس بين الشعراء المشاركين الذين يمثلون الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة واسط .
بعدها القى عدد كبير من الشعراء الشعبيين والأدباء والمهاويل قصائدهم واهازيجهم التي جسدت ذكرى استشهاد الإمام علي (ع( ومن ثم تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .
في ختام الامسية اثنى الحضور على جهود ادارة وموظفي البيت الثقافي في إقامة هذه الامسية الرمضانية مع جمعية الأدباء الشعبيين في واسط . متمنين لهم دوام الابداع في عملهم الثقافي والأدبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق