البيوت الثقافية
أخر الأخبار

امسية شعرية في بيت واسط الثقافي

امسية شعرية في بيت واسط الثقافي

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
برعاية البيت الثقافي في واسط التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار أقامت جمعية الادباء الشعبيين في واسط امسية شعرية بمناسبة الذكرى الخامسة لفتوى الجهاد الكفائي وعلى قاعة البيت الثقافي .
استهلت الامسية التي حضرها عدد كبير من الادباء والشعراء ورؤساء الروابط الشعرية والادبية والفنية وممثلي فصائل المقاومة ووسائل الاعلام وجمع من ابناء المحافظة المهتمين بالجانب الادبي والشعري بقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق .بعدها القى مدير البيت الثقافي في واسط مناف سعدون العتابي كلمة بهذه المناسبة اشار فيها الى اهم البطولات التي قواتنا الامنية من الجيش والشرطة والمساهمة الفاعلة في اعادة بناء العراق والحفاظ على هذه الانتصارات من خلال توحيد الكلمة والموقف لإفشال كل المخططات التي تريد النيل من وحدة العراق .وأضاف العتابي ” لقد كانت لقواتنا الأمنية بكل صنوفها والحشد الشعبي بكافة فصائله بطولات وتضحيات كبيرة من اجل تحرير الوطن من العصابات الإرهابية .مؤكدا” ان وحدة الشعب وتماسكه ووقوفه خلف القوات الامنية كان له الاثر البالغ في دحر التنظيمات التكفيرية .
ومن جانبه اشاد الشاعر ايمن الزركاني رئيس جمعية الادباء الشعبيين في واسط خلال كلمته بهذه المناسبة بالدور البطولي لقواتنا الامنية البطلة بكافة صنوفها من الجيش والشرطة وتضحياتهم التي اثبتوا للعالم اجمع بان أصالتهم وارتباطهم بهويتهم التي تنبعث منها الوان الطيف العراقي هم قادرون على تحقيق الانتصارات ودحر كل قوى الارهاب التي ارادت النيل من وحدة شعبنا العراقي الموحد . مؤكدا” ان دماء الشهداء هي التي عبدت طريق النصر والعبور نحو الأمل والعيش بسلام في ربوع عراقنا الحبيب . بعدها ألقى” عدد كبير من الشعراء قصائد شعرية تغنت بحب الوطن و بطولات وانتصارات جيشنا الباسل وأبطال الشرطة والحشد الشعبي
.وفي ختام الامسية اثنى الحضور على جهود ادارة وموظفي البيت الثقافي في واسط. لدورهم المتميز والفعال والنهوض بالجانب الثقافي الذي ينسجم مع رسالتهم الثقافية ولتعاونهم المستمر مع الجميع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق