البيوت الثقافية
أخر الأخبار

ورشة عن الصحافة التفاعلية في قصر الثقافة الديواني

ورشة عن الصحافة التفاعلية في قصر الثقافة الديواني

بالتزامن مع يوم الصحافة العراقية وبالتعاون مع جريدة العالم الجديد نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية ورشة عن الصحافة التفاعلية يوم السبت 15 / 6 / 2019.
الورشة التي ادارها كل من المدربين منتظر ناصر رئيس تحرير صحيفة العالم الجديد الالكترونية ومدير تحريرها احمد حسن والمدرب الدولي تحسين الزكاني تحدثت عن الصحافة التفاعلية ودورها وأهميتها وأوجه التشابه والاختلاف فيما بينها وبين الصحافة الورقية وكيفية حماية المواقع الالكترونية وبيان الصفات التي يجب أن يتمتع بها الصحفي من استقلال وحيادية ومصداقية . واكد رئيس تحرير جريدة العالم الجديد مرتضى ناصر بأن هذا التعاون سيستمر مع قصر الثقافة والفنون في الديوانية مشيرا إلى أن كادر جريدة العالم الجديد وللموسم الثاني على التوالي تنظم ورش خاصة بالصحافة وتدعم من خلال قصر الثقافة الديواني الطاقات الاعلامية بالمحافظة وستقدم كل مايحتاجه الصحافي من دورات وورش في صميم عمله لتكوين أسرة صحافية تتمتع بالخبرة والموهبة الإعلامية في جميع المحافظات العراقية.
بدورهم قدم المدربون مجموعة من الإرشادات والنقاط التي يجب أن يتمتع بها المتدرب وعدد من الأسئلة الهامة في عالم الصحافة، وجرى عرض عددا من الأفلام التي توضح خطوات انتاج افلام الفيديو باستخدام الهواتف الذكية التي اصبحت اليوم منافسة الى الصحافة التقليدية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق