البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الثقافي الواسطي يقيم ندوة ثقافية عن اثر المخدرات على الفرد والمجتمع

الثقافي الواسطي يقيم ندوة ثقافية عن اثر المخدرات على الفرد والمجتمع

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
أقام البيت الثقافي الواسطي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار وبالتعاون مع الشرطة المجتمعية ندوة ثقافية بعنوان ( اثر المخدرات على الفرد والمجتمع الواسطي ) شهدتها قاعة البيت الثقافي .
الندوة التي ادارها الاستاذ محمد الهاشمي وحاضر فيها كل من الدكتور مهدي عبد الكريم نقيب اطباء واسط والدكتور عدي صابر استاذ التاريخ في جامعة واسط قدم فيها المحاضرين شرحا مفصلا عن اثر مخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع واسبابها وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لها والحد من انتشارها بين الشباب .و ان الادمان على المخدرات يعد من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد والأسرة بل والمجتمع بشكل عام كون أضرارها لا تمس مدمن المخدرات في صحته فحسب بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية عليه وعلى أسرته ومجتمعه . مشددين” على ضرورة أن تواجه هذه الافة بمختلف الوسائل والإرشادات والأساليب الاجتماعية المختلفة ولابد للمختصين من تثقيف المجتمع بكل شرائحه حول مدى خطورة المخدرات.
واضاف ” أن هذه الندوة هي ذات اهمية كبيرة والتي نسعى من خلالها إلى مسك مجتمعنا والحيلولة دون انخراطه في وادي الانحلال والتأثر بمظاهر العادات الخطيرة والإدمان على سلوكيات لا تمت له بصلة تاريخا وحضارة واخلاقاً وديننا .
وأضاف ان المخدرات تكاد أن تكون ظاهرة جديدة على المجتمع العراقي ربما كانت موجودة بشكل خفي ومتستر عليها والآن أصبحت ظاهرة للعيان بحكم طبيعة الوضع الجديد اعلامياً وانتشار وسائل المعلوماتية، وجرت خلال الندوة الثقافية مداخلات ومناقشات مستفيضة وطرح عدة امور تتعلق بموضوع المخدرات .شارك فيها عدد من الحضور .وخرجت الندوة الثقافية على بعض الحلول لهذه الظاهرة واسبابها وذلك من خلال تفعيل دور الاسرة ومراقبة ابنائها وارشادهم وكيفية تربيتهم بالشكل الصحيح . وفي ختام الندوة قدم الحضور كل الشكر والتقدير الى ادارة وموظفي البيت الثقافي في واسط ولدورهم المتمير لاحتضان وتنظيم هذه الندوة. املين منهم المزيد من الابداع والتقدم خدمة لكل شرائح المجتمع الواسطي .
حضر الندوة عدد كبير من المثقفين والادباء وممثلي الروابط الادبية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق