البيوت الثقافية
أخر الأخبار

انطلاق اسبوع الصحافة في القصر الثقافي الديواني

انطلاق اسبوع الصحافة في القصر الثقافي الديواني

اعلن اليوم السابع عشر من حزيران يونيو عام 2019 عن انطلاق اسبوع الصحافة بمقترح من نقابة الصحفيين فرع الديوانية وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكانت الانطلاقة مع ندوة حوارية بعنوان أخلاقيات المهنة والخطاب الاعلامي حاضر فيها كل من مدير القصر الثقافي في الديوانية صادق مرزوق ونقيب الصحفيين في المحافظة باسم حبس والمدرب الدولي تحسين الزركاني.

تناول المرزوق الجوانب الوطنية وعلاقتها بالمهنية التي يجب أن يتمتع بها الاعلامي ، كما اشار الى نظرية الحياد الفعال باعتبارها منطقة وسطية تحقق المهنية والجانب الوطني والإنساني للأمة في الحفاظ على وجودها في حال الازمات والاعتداء الخارجي وهنا تكون الصحافة رسالة انسانية بالرغم من حياديتها . فيما هنأ نقيب الصحفيين العراقيين فرع الديوانية باسم حبس الأسرة الصحفية العراقية مشيدا بالدور الكبير للإعلام الديواني الحر الذي يضم طاقات ابداعية التزمت بالمعايير الصحافية والحيادية وكانوا نقلة نوعية في عالم الصحافة عملوا بمؤسسات إخبارية معتبرة بينوا في مجال عملهم الجانب المهني والأخلاقي والإنساني بكل شفافية ووضوح.
من جانبه تطرق المدرب الدولي تحسين الزركاني إلى بعض النقاط الاساسية التي يجب أن يتمتع بها الصحفي مع ضرورة توفير غطاء قانوني له من خلال نقل الخبر وكيفية التعامل مع المعلومات وأخذها من مصادر موثوقة والابتعاد عن الحوارات والنقاشات العقيمة التي تبتعد بطبيعتها عن الأخلاق الصحافية. وفي ختام الندوة تداخل عدد من الإعلاميين الذين كانت لهم مجموعة من التساؤلات والنقاشات حول الصحافة العراقية والمشاكل التي تواجههم في عملهم وكيفية التعامل معها ودور النقابة بتوفير الحماية للصحفي الديواني ليمارس عمله بعيدا عن الضغوط المفروضة عليه خلال مسيرته الإعلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق