الاخبار
أخر الأخبار

المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية يلتقي منسقة مشروع انانا في معهد غوته

استقبل المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار فلاح حسن شاكر في مكتبه ،منسقة مشروع انانا في معهد غوته الالماني بيرغت سفينسون يوم الخميس 27/6/2019 .
وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون الثقافي بين الجانبين ،خاصة ما يتعلق بتوسيع العمل بسوق الشعر ، وتطويره خلال العام المقبل عبر مجموعة من الفعاليات والنشاطات في اماكن مختلفة من العراق كشارع المتنبي والمعهد الثقافي الفرنسي وعدد من محافظات العراق .
من جانبه ابدى المدير العام عن سعادته بالزيارة والتعاون مع معهد غوته ، لاسيما في تفعيل الاطر الثقافية ومنها التخطيط لاقامة معرض بغداد الدولي للكتاب الذي سيتخلله استضافة عدد من الناشرين والمهتمن بالشان الثقافي ،وسيكون مختلفا هذه السنة من خلال امكانية جعله معرضا متجولا لاجل تحقيق فائدة اكبر لاطلاع مختلف شرائح المجتمع بالاصدارات العراقية والالمانية في مختلف فنون المعرفة الانسانية.
كما تحدث الجانبين عن امكانية اقامة ورش عمل ، واعداد خطة وفريق عمل لانجاح معرض بغداد الدولي للكتاب ، والتركيز على شريحة الشباب لاسيما طلبة الجامعات لتأخذ دورها الثقافي المطلوب والتقريب بين الثقافتين العراقية والالمانية بما يخدم المشروع الثقافي للبلدين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق