البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الثقافي الواسطي يفتتح معرض للفنان حسن الرسام

حاتم القريشي
تصوير : حسين العتابي
ضمن فعاليات شارع دجلة الثقافي ، افتتح البيت الثقافي الواسطي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، معرض للفنون التشكيلية للفنان حسن الرسام ، اقيم على ضفاف دجلة .
المعرض الذي حضره عدد من المثقفين والشعراء والأدباء والفنانين ووسائل الاعلام وجمع من رواد شارع دجلة الثقافي ، ضم أكثر من ثلاثون لوحة ملونة وبأحجام مختلفة ركزت على مواضيع عدة ، من أهمها الطبيعة العراقية والمهن التراثية والشعبية والطفولة بالأضافة إلى المناطق السياحية والاثرية والتي تميزت عن غيرها من اللوحات بعددها ومواضيعها التي أضافت للمعرض رونقاً جميلاً ولاقت إقبالا من الزائرين الكرام .
من جانبه دعا مدير البيت الثقافي في واسط مناف سعدون العتابي ، الى اهمية إقامة مثل هذه المعارض والاهتمام بالطاقات الشبابية ، واكتشاف مواهبهم الابداعية لتجسيد الواقع الحياتي بشكل جميل ومؤثر ، وإيصال الأفكار والمواضيع المطروحة في الصورة الى الزائر واعتبارها شيء حي وواقعي ، إضافة الى جمالية ما تطرقت لها اللوحات الفنية المميزة خاصة في الجانب التراثي والحضاري .
من جانبة بين الفنان والرسام الشاب حسن الرسام : ان المعرض ضم اكثر من ثلاثون لوحة فنية ركزت على عدة مواضيع ، ياتي ضمن فعاليات شارع دجلة ، ولتسليط الضوء على الفن التشكيلي لمحافظة واسط ، وإيصال فكرة إلى المجتمع العراقي بأن محافظة واسط حاضنة للحركة الفنية وداعمة للطاقات الشبابية من اجل مواصلة ابداعاتهم الرامية والنهوض بالواقع الثقافي والفني .
في ختام المعرض أثنى الحضور على الدور المتميز والفعال الذي يقوم به البيت الثقافي في واسط ، والمشاركة في جميع المحافل والفعاليات والانفتاح على الجميع من اجل تفعيل الحراك الثقافي والأدبي والفني في المحافظة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق