الاخبار
أخر الأخبار

اليونسكو تقدم تطمينات لوفد العراق بالتصويت على ملف آثار بابل

ناقشت اجتماعات الدول الأعضاء في لجنة التراث العالمي في يومها الثاني، إقرار وتوثيق العلاقات بين الجهات الاستشارية والدول التي تضم أراضيها مواقع تراثية، بحضور وفد وزارة الثقافة والسياحة والآثار الذي يواصل حراكه الدبلوماسي على الدول الاعضاء بخصوص ملف مدينة بابل الأثرية.


وبحسب بيان لوزارة الثقافة : قال رئيس الفريق الوطني لملف إدراج مدينة بابل الأثرية على لائحة التراث العالمي، إن “اعضاء وفد وزارة الثقافة العراقية كانوا حاضرين خلال اجتماعات اليوم الثاني لدول الأعضاء في لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو”.
وأضاف أن “أعضاء الوفد مستمرون بالتواصل مع الدول الأعضاء في هيأة التراث العالمي بخصوص ملف مدينة بابل قبل التصويت عليه في الخامس من تموز الجاري”، مبيناً أن “هناك تفهم وقناعة من قبل هذه الدول بملف بابل، وأجواء ايجابية تجاه تحقيق التصويت لصالح العراق”.
يشار إلى أن وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الأمير الحمداني كان قد أعلن خلال الأيام الماضية استيفاء التحضيرات الفنية كافة وتجاوز جميع العواقب لإدراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي، حيث لم يتبقى لتحقيق ذلك سوى التصويت في الخامس من تموز الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق