الاخبار
أخر الأخبار

وزير الثقافة يلتقي سفيرة منظمة اليونسكو للنوايا الحسنة

التقى وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني ، سفيرة منظمة اليونسكو للنوابا الحسنة الاردنية الاميرة دانا فراس.
وجرى خلال اللقاء الذي تم على هامش اجتماعات اللجنة الدولية للتراث العالمي في المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم المتواصلة في العاصمة الاذرية باكو ، مناقشة الجوانب المتعلقة بالعلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين ، ومنها مذكرة التفاهم وضرورة اعتمادها لاسترجاع الاثار والاعمال الفنية العراقية المهربة والمنهوبة.
كما ناقش الطرفان خلال اللقاء الذي حضره عضو الوفد العراقي ،المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر ، تعامل البلدان مع منظمة اليونسكو وادراج مواقع التراث العالمي على اللائحة الدولية وضرورة استمرار العمل على ادارتها بعد ادراجها لديمومتها وتنميتها ثقافياً ، فضلا عن الحرص في تدعيم التبادل الثقافي بجوانبه المختلفة بين البلدين ، والاستفادة من الخبرات الموجودة لديهما ، بما يسهم في تطوير العمل الثقافي.
واكدت الاميرة دانا ، دعم المملكة الاردنية الكامل للعراق فيما يخص ادراج مدينة بابل على لائحة التراث العالمي ، في الوقت الذي وعدت السفيرة بزيارة العراق قريبا ً مع الحث والحرص الدائم على تفعيل العمل الثقافي المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق