البيوت الثقافية
أخر الأخبار

البيت الثقافي الواسطي يحتضن المؤتمر السنوي لجمعية الادباء الشعبيين

حاتم القريشي
تصوير :حسين العتابي
أحتضن البيت الثقافي في واسط التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار المؤتمر السنوي الثاني للشعراء الشعبيين والذي اقامته جمعية الادباء الشعبيين في واسط وعلى قاعة البيت الثقافي الواسطي .
استهل المؤتمر الذي حضره عدداً من الشعراء الشعبيين الرواد والشباب ومن جميع الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة واسط بالإضافة لعدد من المثقفين والأدباء بقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق وشهداء الشعر الشعبي . بعدها القى مدير البيت الثقافي في واسط مناف سعدون العتابي كلمة ترحيبية بالسادة الحضور ,متمنيا لكافة الشعراء التألق والإبداع , ورفد الساحة الشعرية بكل ما هو جديد من اجل مواصلة ابداعاتهم الرامية خدمة للحركة الشعرية والثقافية في المحافظة .
ومن جانبه أشاد الزركاني ” بالدور المتميز الذي تقوم به جمعية الادباء الشعبيين في رفد الحركة الثقافية من اجل مواصلة المبدعين ابداعاتهم الرامية لتفعيل الحراك الثقافي والادبي . واكتشاف المواهب وإقامة انشطة وفعاليات مختلفة . حيث كان لمثقفينا وادبائنا وشعرائنا اسهامات واضحة في الواقع الثقافي والأدبي ومثلوا مدينتهم والعراق في اغلب المحافل الدولية والمحلية وجسدوا للعالم من خلال مسيرتهم ان للثقافة دور مهم في بناء الانسان وتطوير المجتمع .وتضمن المؤتمر عددا من الامور اهمها اعداد برنامج لسنة 2019 والذي يضم اقامة العديد من الانشطة والفعاليات والمهرجانات المختلفة وتشكيل لجان من الهيئة العامة للإعلام والقيام بزيارة المسؤولين والتواصل معهم . ومناقشة بعض الامور التي تخص الشعراء وتطلعهم للمستقبل . وطرح بعض التعليمات الخاصة بجمعية الادباء الشعبيين في العراق واهمها المنحة السنوية للشعراء وتوفير كل ما هو يصب في مصلحة الشعر الشعبي في واسط .
وجرت خلال المؤتمر مناقشات مستفيضة شارك فيها عدد من الشعراء اكدوا فيها على كيفية النهوض بالواقع الشعري وذلك من خلال الحضور الدائم والمشاركة الفاعلة في جميع المحافل التي تقيمها الجمعية والتي تسهم بشكل كبير في رفد الساحة الشعرية . وفي ختام المؤتمر اثني الحضور على الدور المتميز الذي يقوم به البيت الثقافي في دعم كل الانشطة والفعاليات التي تقام في المحافظة ولحضوره الدائم واحتضانه المستمر لجميع الاماسي الشعرية التي تقيمها جمعية الادباء الشعبيين في واسط من اجل مواصلة المبدعين ابداعاتهم الرامية خدمة للثقافة والمثقفين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق