الاخبار
أخر الأخبار

زيارة مهمة لوزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور الحمداني الى الاردن

في اطار العلاقات الثقافية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين ، وصل العاصمة الاردنية عمان وزير الثقافة والسياحة والاثار ، الدكتور عبد الامير الحمداني مساء يوم الاربعاء 17/7/2019 .
وكان في استقبال الوفد العراقي الذي ضم المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر ، سفيرة العراق في الاردن صفية السهيل ، واركان السفارة ، والامين العام لوزارة الثقافة الاردنية هزاع البراري .
وقال المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر :ان الزيارة تاتي بناءا على دعوة وزير الثقافة والشباب الاردني الدكتور محمد ابو رمان ، رئيس الدورة ال34 لمهرجان جرش للثقافة والفنون ، حيث ستتضمن حضور حفل الافتتاح ، ومبينا ان الوفد الوزاري العراقي اجرى خلال زيارته العديد من اللقاءات المهمة ،ومنها مع وزيرة السياحة الاردنية مجد شويكه التي ابدت سعادة كبيرة بالزيارة ، وبطلب وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني لعقد اجتماع مهم مع الادارة العليا لقطاع السياحة والاثار في المملكة للتحاور حول الشؤون المهمة في القطاعين الذين مثلهما كبار المسؤولين في الوزارة ، وفي مقدمتهم الامين العام لوزارة السياحة والاثار عيسى قموه ،والمدير العام للاثار الاردنية ،ومدراء المفاصل الاستراتيجية في قطاع السياحة .
وقد اتفق الجانبان على سرعة العمل بتوقيع مذكرة التفاهم الاثارية والسياحية المعدة من الجانب العراقي والمعروضة على نظيره الاردني .
وقدم الدكتور الحمداني ، الشكر للسلطات الاردنية ودورها في الحد من الاتجار غير المشروع بالممتلكات العراقية المهربة خارج حدوده ، وعبر منافذ حدود دول جواره ، كما شكلت المملكة وسلطاتها عامل اساسي في الحد منها ، متمنين استرجاع جميع القطع المحرزة والمضبوطة في الاردن وبالاجل القريب .
يذكر ان الاردن قد سلمت العراق 1376 قطعة في الثالث من شباط الماضي على اثر اجتماع القيادات في البلدين برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين .
كما عقد اجتماع اخر مهم مع وزير الثقافة والشباب الاردني الدكتور محمد ابو رمان حضره المسؤولين في الجانبين ، وكذلك الامين العام لوزارة الثقافة اللبنانية الدكتور علي الصمد .
و زار الوفد العراقي ايضا متحف الاردن ، مطلعا على ما يضمه من جوانب تمثل الحضارة والتراث والتاريخ الاردني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق