البيوت الثقافية
أخر الأخبار

دورة تدريبية عن فن الالقاء وتربية الصوت

يتواصل قصر الثقافة والفنون في الديوانية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، بدوراته التثقيفية لكافة شرائح المجتمع الديواني حيث انطلقت محاضرة وتمارين عملية” بفن الالقاء وتربية الصوت” يوم الخميس 26 / 5 / 2019 للمدرب حسن الفؤادي .
قدم المحاضر مجموعة من القواعد الخاصة بهذا الفن ، مبينا لهم ان التنفس مهارة أساسية وهي من اولويات تربية الصوت البشري ، ومثلها مثل ألرياضة فالشاعر والممثل والمغني والخطيب ومقدم البرامج ، لا بد ان يقوم بممارسة مستمرة لكي يحسن قدرته على التنفس أثناء الإلقاء، فلا ينقطع نفسه مع الجمل الطويلة ولا يبدو تنفسه في المايكروفون بين الجمل تنفّس المتعب او المصاب بالإرهاق اثناء الاداء الصوتي .
وأشار مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية الفنان صادق مرزوق الى عدة نقاط أساسية لابد ان يتمتع بها المتدرب لإتقان الصوت وجماليته ، من اهمها الاسترخاء المقنن ، والثقة بالنفس ،ومعرفة الخطيب لجمهوره وتعابير الوجه والإيماءات والاتزان وغيرها من الأساسيات الأخرى .
وأعرب المتدربون عن شكرهم لقصر الثقافة والفنون على تنظيم هكذا ورش وتنوعها ، ففي الوقت ذاته تقام في قاعاته ورشة للموسيقى ، وأخرى في فن الخطابة ودورات تنموية وفنية على مدار الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق