البيوت الثقافية
أخر الأخبار

محاضره عن التحرر الفكري .. في بيت فلوجة الثقافي

صفاء الدين حسين
تصوير: عرسان محمد
أقام البيت الثقافي في الفلوجة احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافيه العامة في وزارة الثقاقة والسياحة والاثار محاضرة عن (التحرر الفكري) لمدرب التنمية البشرية في اتحاد التنمية والتطوير الذاتي محمد خلف الانباري .
و قال المحاضر : ان مفهوم التحرر الفكري في الراي الحديث هو (عمل العقل في امر للوصول لرأي جديد فيه) وتحرر عقول الأفراد من الافكار والعادات الباليه تفيد افعالنا وسلوكنا وتصريفها في حياتنا اليوميه من انواع الافكار (الدينية والسياسية والاقتصادية ، وكيفية التعامل مع افكار الاخرين ، مضيفا الى تأثر الافكار بالبيئة المحيطة او التربية في البيت او المدارس ، وكذلك الاحتكاك بالاصحاب والاعلام بكافة انواعه ، والتاثير بالشخصيات العامة ومحاولة تقليدهم .


ومن المعايير الاساسية للفكر ، الشرع على امرين : القرآن وتفسير العلماء، والعقل ومعرفة الحسن من القبيح ، وكذلك العرف الاجتماعي الذي لايخالف الشرع والعقل واخرها الضمير الذي يعد من المعايير المهمة .
في الختام جرت مداخلات ومناقشات حول الموضوع من كافة جوانبه الايجابية والسلبية في وقتنا الحاضر ، في الوقت الذي عبر الحضور الذين مثلوا عدد من مثقفي المدينة وموظفي البيت الثقافي ، عن امتنانهم وشكرهم للمحاضر لما قدمه من معلومات قيمة تفيد المجتمع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق