البيوت الثقافية
أخر الأخبار

مجلس تأبيني على روح الشّاعر ابراهيم الخيّاط

حاتم القريشي
تصوير : حسين خلف العتابي
أقام اتّحاد الادباء والكتّاب في واسط بالتعاون مع البيت الثقافي في واسط احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، مجلسا تأبينيا على روح الامين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق ،الفقيد الشّاعر ابراهيم الخيّاط شهدتها قاعة البيت الثقافي الواسطي مساء الاثنين 2 / 9 / 201.


المجلس الذي حضره رئيس اتحاد الادباء والكتاب في واسط الاديب طه الزرباطي ونخبة من الأدباء والمثقفين والشعراء ،وشخصيات رسمية وناشطة ورؤساء الروابط الادبية والثقافية والشعرية بالاضافة الى مثقفي الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة واسط ، القيت خلاله عدد من الكلمات والقصائد على روح الفقيد .
يذكر ان الشاعر ابراهيم الخيّاط من مواليد محافظة ديالى عام ١٩٥٩،يحمل شهادة الماجستير في الصحافة من كلية الإعلام في جامعة بغداد،شغل عددًا من المناصب منها مدير إعلام وزارة الثقافة من ٢٠٠٣ الى ٢٠٠٥ ،وعضو المكتب التنفيذي والناطق الاعلامي لاتحاد أدباء العراق من ٢٠٠٤ حتى ٢٠١٦،كما انه كان يشغل منصب الأمين العام لاتّحاد الأدباء والكتّاب العراقيين حتى وفاته،بحادث سيرٍ مؤسفٍ في محافظة دهوك الأربعاء الماضي 28 / 8 / 2019.
في الختام اثنى الحضور على ادارة وموظفي البيت الثقافي في واسط لدورهم المتميز ولموقفهم المشرف في احتضان هذا المجلس التأبيني على روح الفقيد الراحل الشاعر ابراهيم الخياط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق