الاخبار
أخر الأخبار

الاجتماع التمهيدي الاول لاعمال اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة

نسائم الوردي
تصوير : عادل جلال
أشار وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني الى الملفات الثقافية المهمة المطروحة ضمن اعمال اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة ومنها موضوع استرداد الاثار والقطع الفنية المهربة ، كذلك ملف التدريب في مجال المتاحف ، مع تدارس امكانية اعادة فتح المركز الثقافي العراقي في بيروت بشكل مقنن بالاستعانة بالجالية الثقافية العراقية الواسعة في لبنان .


جاء ذلك خلال حضور وزير الثقافة للاجتماع التمهيدي الاول لاعمال اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة في دورتها الثانية برئاسة وكيل الوزارة الاقدم الدكتور جابر الجابري صباح يوم الثلاثاء ٢٤/ ٩/ ٢٠١٩ .
وبين الجابري في بداية ترأسه الاجتماع : ان العلاقة بين العراق ولبنان علاقة قوية وفي جميع الجوانب الاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات ، مع حاجة الجانبين الى تطوير علاقاتهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك .
واشار الوكيل الاقدم خلال الاجتماع الذي حضره المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة فلاح حسن شاكر وممثلين عن وزارات عدة : ان العراق ولبنان يمثلان حاجة ضرورية لبعضهما ، وان حاجات البلدين تدفع الى تطوير العلاقة بما يخدم الصالح العام .


وتابع الجابري في ختام الاجتماع : نأمل اقرار مذكرة التفاهم خلال وقت قصير وتنفيذ جميع الاتفاقيات التي تنطوي عليها بين الطرفين .
وجرى خلال اللقاء مناقشة البنود والمقترحات المقدمة من قبل ممثلي الوزارات في الشؤون التجارية والصحية والزراعية والاقتصادية والمصرفية مع التأكيد على موضوع السياحة العلاجية الناشطة حاليا في لبنان ، وألية تفويج الزوار من لبنان الى العراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق