إعلانات
أخر الأخبار

اليونيسكو تطلق النسخة الثانية من مسابقة التصوير “عيون الشباب على طرق الحرير”

إنعام كاطع
تقيم منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافي والتي تحمل عنوان ” عيون الشباب على طريق الحرير” والتي تبدأ من التاسع عشر من شهر أيلول / سبتمبر 2019 الى السادس من شهر كانون الثاني / يناير 2020 لفئة الشباب الذين يعيشون او يسافرون ضمن منطقة طريق الحرير الممتدة من جنوب شرق أسيا ويمر عبر شبه القارة الآسيوية الوسطى والسهوب الروسية و الهضاب الإيرانية والأناضولية، وشبه الجزيرة العربية. كما تمتد هذه الطرق عبر شمال أفريقيا من تنزانيا إلى المغرب، وكذلك عبر شرق وجنوب أوروبا، لتصل إلى فرنسا وإسبانيا.
ويأتي الهدف الرئيسي من هذه المسابقة الدولية هو جذب اهتمام الشباب بطرق الحرير، وتشجيعهم على مشاركة أفكارهم وإبداعاتهم الفريدة فيما يتعلق بالتراث المشترك الذي تطور على طول مسارات هذه الطرق التاريخية،كما تشجع المسابقة استخدام التصوير كطريقة للتعبير عن وجهات النظر الفريدة وتوسيع تلك التفاعلات الثقافية من أجل تعزير لغة التفاهم المتبادل وتعزيز أسس السلام بين الثقافات والحضارات المتنوعة ضمن تلك المنطقة.
وتضم المسابقة مجموعتين عمريتين تضم المجموعة الاولى من عمر 14-17 سنة، اما المجموعة الثانية فتضم من عمر 18- 25 سنة. وتضم مواضيع مختلفة ، منها فن الطهي وصناعة الغذاء و الألعاب والرياضات التقليدية و فن الموسيقى والرقص. وسيتم فحص تلك الصور من قبل أعضاء لجنة التحكيم والتقييم والتي سوف تقوم باختيار الفائزين من كل فئة عمرية.
سينظم حفل توزيع جوائز عند نهاية المسابقة حيث يتم اختيار ثلاثة فائزين من كل فئة عمرية يحصل الفائز بالمركز الأول على كاميرا احترافية. في حين يحصل الفائز بالمركز الثاني على كاميرا شبه احترافية ، وستكون جائزة المركز الثالث كاميرا رقمية نموذجية. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائزون على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل لحضور الحفل.كما يمكن للأشخاص الفائزين والذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا القدوم بصحبة شخص أخر مدفوع التكاليف من قبل منظمة اليونيسكو الدولية.
وسيقام معرض متنقل يضم أفضل خمسين صورة تمثل روح المسابقة في المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو الواقع في مدينة باريس الفرنسية ومن بعدها إلى بلدان أخرى حول العالم. لإحياء ذكرى هذه المناسبة، وستيتم عرض الصور الاستثنائية في البوم يضم مجموعة من الصور المطبوعة بطريقه احترافية للتعرف على ضوابط و شروط المسابقة يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://www.unescosilkroadphotocontest.org/ar/node/15

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق