البيوت الثقافية
أخر الأخبار

الصحفي الرائد عبد الزهرة البياتي في ضيافة بيت الصدر الثقافي

اركان علي
تصوير : عماد فيصل – احمد شلال
نظم البيت الثقافي في مدية الصدر التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار، اصبوحة ثقافية وقراءة كتاب (عمود الوجع اليومي) بجزئه الثاني للصحفي الرائد رئيس التحرير التنفيذي لجريدة البينة الجديدة عبد الزهرة البياتي ، يوم الثلاثاء الموافق 22/ 10 / 2019، بمقره في منتدى شباب جميلة .


الجلسة التي ادارها الاعلامي رحيم الفرطوسي وحضرها الاديب والصحفي احمد حسين ، والاعلامي حمودي عبد غريب ، استهلت بالاشارة الى سيرة الضيف الذي اجاب على سؤال المحاور يتعلق بطبيعة عمله في الصحافة بوصفه رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة البينة الجديدة حيث قال : الذين عملوا في الصحافة يعرفون مدى الجهد الكبير الذي يبذله في العمل اليومي وكتابة عمود في كل يوم فضلا عن الصراع اليومي مع الوقت وما يسببه من ضغط على الصحفي ، وما يتطلبه من جهد كبير من اجل اصدار هذا المطبوع في صباح كل يوم، ناهيك عن ضغط المسؤولية في الحفاظ على ما تحقق من مكانة لـصحيفة البينة الجديدة والتي وجدت طريقها الى جمهور عريض في العراق وخارجه ، ومكتب المرجعية الدينية والمسؤولين في الدولة فضلا عن مكانتها في قلوب الناس وهذا ليس ليس بالامر اليسير .
وأشار : انني ترأست تحرير صحيفة كل الاخبار بالاضافة الى عملي كرئيس تحرير تنفيذي في صحيفة البينة الجديدة وما تطلبه الامر من جهد إضافي في كتابة عمودين للصحيفتين وهو جهد لا احسد عليه . مبينا انه كان يجوب مناطق الفقراء والاستماع الى معانات الشرائح الفقيرة وبالخصوص في مدينة الصدر ليكون احد الفقراء (بطلاً) لعموده .
للبياتي طريقة فريدة في كتابة العمود الصحفي تميزت بلغة سلسلة يقرأها حتى صاحب (الجمبر) وكذلك يتفاعل معه الاكاديمي وهي ميزة تفرد بها البياتي بدون منافس بشهادة الجميع. كما تميزت اعمدته بطرحها للمشكلة فيما يتضمن العمود مقترحات لحلها من اجل التخفيف عن كاهل هذه الشرائح والتي تعددت مشاكلها وتنوعت مع تنوع الفصول وتمثلت من الحاجة الى (واتربم) المبردة صيفا الى (فتيلة) الصوبة شتاءاً.
الجدير بالذكر ان الصحفي عبد الزهرة البياتي هو من مؤسس لصحيفة البينة الجديدة مع طيب الذكر الراحل ستار جبار الذي تصادف ذكرى وفاته يوم الخميس 24 / 10 / 2019 بعد ان ترك صرحاً اعلامياً متميزاً ، بل شكل مدرسة وانموذجاً يحتذى بالعمل الصحفي في العراق.
في ختام الجلسة قدم مدير البيت الثقافي في مدينة الصدر عدنان ابراهيم شهادة تقديرية للرائد الصحفي عبد الزهرة البياتي، تثميناً لدوره الكبير في إبراز هموم المواطن العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق