البيوت الثقافية
أخر الأخبار

البيت الفيلي يحتفل بالمولد النبوي الشريف

شهد عبد الستار
تصوير : عبد الخضر شويع
بمناسبة مولد رسول الرحمة محمد (ص) ، اقام البيت الثقافي الفيلي احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة احتفالية يوم الخميس الموافق 14/11/2019.
استهلت الاحتفالية بإقامة جلسة ادارتها مسؤولة وحدة المرأة والطفل حنان علي بالحديث عن سيرة المحاضر السيد سلمان الموسوي الذي قال: نحتفل اليوم بولادة نبي الرحمة ، الرسول الكريم وخاتم النبيين وأشرف المرسلين محمد بن عبد الله بن عبد المطلب (ص) ،الذي ارسله الله رحمة للعالمين وأخراج الناس من الظلمات الى النور ،فهذه المناسبة توحدنا على كلمة لا اله الأ الله محمد رسول الله ،وان الحديث عن الرسول (ص) هو الحديث عن القران أخلاقه أخلاق القران الكريم ما من أية ألا و جسدها في الواقع العملي على نحو الأمر ونحو النهي وهكذا. واضاف : داعيا الله عز وجل ان يكون في هذا اليوم الكريم هو يوم وحدة العراقيين بكافة اطيافه والابتعاد عن الطائفية والعنصرية لأن الرسول الأكرم قال :أنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق فيجب علينا أن نتحلى بأخلاق النبي محمد (ص) وأن نجعل من هذه الذكرى العطرة لتطييب القلوب والنفوس ، ونبراسا للهدى والمحبة والاخوة بين الناس جميعا.
بعدها فتح باب الحوار والمداخلات اجاب عنها الموسوي ، وفي الختام قدمت مديرة البيت الثقافي الفيلي فخرية جاسم محمد شهادة تقديرية وهدية رمزية للضيف متمنية له المزيد من التألق والأبداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق