الاخبار
أخر الأخبار

منتدى لوزراء الثقافة في المؤتمر العام لليونسكو بدورته الاربعين

تنطلق فعاليات منتدى وزراء الثقافة بحضور (118) وزيرا من مختلف دول العالم ضمن الدورة الاربعين للمؤتمر العام لليونسكو الذي ستشهده باريس بتاريخ 19/11/2019.
يناقش المنتدى الدور الذي تضطلع به الثقافة في مجالي السياسة العامة والتنمية المستدامة والحلول التي يمكن ان تقدمها الثقافة لمواجهة التحديات الراهنة ،وإرساء اسس السلام والنهوض بتعليم جيد وإيجاد فرص عمل وإحداث التغيير على الصعيدين الاجتماعي والحضري ، فيما تناقش لجنة الثقافة التي ستعقد اجتماعها على هامش المنتدى ، عدة مواضيع اهمها اوضاع القدس وتقديم تقرير يناقش اجراءات اليونسكو لصون التراث الثقافي للمدينة القديمة اضافة لتقرير عن المؤسسات التعليمية والثقافية في الاراضي العربية المحتلة .
وستقوم اللجنة بإعلان اليوم الدولي للفن الاسلامي ويوافق 18/11 وهو مقترح مقدم من قبل مملكة البحرين الذي حصلت الموافقة عليه في اجتماع وزراء الثقافة الاسلامي في المنامة عام 2018 ، ويهدف الى تقديم اشكال التعبير الفني الاسلامي القديم والمعاصر وفهم دور الفن الاسلامي في الهام الحركات الفنية الاخرى .
فيما ستعلن اللجنة عن اليوم العالمي للثقافة الافريقية الموافق 24/ 1 ، والإعلان عن اليوم العالمي لشجرة الزيتون الذي يوافق 26/11 بترشيح من دولتي لبنان وتونس للتشجيع على حماية شجرة الزيتون وتعزيز قيم السلام والحكمة والوئام التي ترمز اليها هذه الشجرة .
ومن المحاور الرئيسة لعمل لجنة الثقافة اعلان اليوم العالمي للفن ويوافق 15/4 ويهدف الى تعزيز الروابط بين الاعمال الابداعية والفنية والمجتمع وتسليط الضوء على اسهام الفنون في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق السلام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق