البيوت الثقافية
أخر الأخبار

حفل تأبيني للشاعر عادل الدرة

بهاء ياسين
تصوير :
جلال مهدي -عبد الملك مروان
نظم البيت الثقافي في حديثة احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، بالتعاون مع قائممقامية قضاء حديثة وصالون الاثنين الثقافي حفل تأبيني للشاعر والكاتب عادل الدرة .
ابتدأ الاحتفال بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى ممثل قائممقام قضاء حديثة مدير ناحية الحقلانية سلام لزام كلمة تحدث فيها عن الأديب الراحل عادل الدرة وما تركه من أرث أدبي وثقافي ، وشكر السيد شاكر الدرة في كلمة لعائلة الفقيد ، القائمين على هذا الاحتفال ، والذي يعد وفاءً للشاعر .
مدير البيت الثقافي بهاء ياسين اشار الى ان مساهمات الأديب الراحل في الأنشطة والفعاليات التي يقيمها البيت الثقافي ، ودوره المتميز في الإعداد وكتابة ملف النواعير إضافة إلى مساهمته من خلال المواضيع التي تنشر في صحيفة صدى حديثة التي يصدرها بيت حديثة الثقافي .
من جانبه ألقى الشيخ أركان الهاشمي كلمة ذكر فيها الأديب الراحل ومساهمته في الفعاليات الثقافية التي يقيمها ديوانه ، بعدها ألقى عدد من الشعراء قصائد رثاء عبرت عن مشاعرهم تجاه الأديب الراحل ، وبهذه المناسبة تقدم السيد طه شامي بمبادرة طباعة كتاب يحتوي جميع ما تضمنه الاحتفال من كلمات وقصائد.
في ختام الإحتفال تم تقديم درع التميز والإبداع من قبل الحكومة المحلية في قضاء حديثة والبيت الثقافي في حديثة ، وصالون الاثنين الثقافي لعائلة الفقيد عرفاناً ووفاءً .
الجدير ذكره أن للأديب الراحل أكثر من ١٧ مؤلفا تتنوع ما بين دواوين للشعر وفي التراث وكذلك مؤلفات في العروض .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق