البيوت الثقافية
أخر الأخبار

معرض فني في الصويرة

تزامنا مع ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل و الشرطة العراقية ، اقام تجمع مبدعو الصويرة معرضا فنيا بالتعاون مع منتدى شباب الصويرة و استراحة ضباط الصويرة والبيت الثقافي في الصويرة التابع الى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار في قاعة المنتدى يوم الجمعة 10 / 1 /2020 .


افتتح المعرض اللواء جابر المعموري ، ثم قرأت سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء عراقنا الحبيب فعزف النشيد الوطني ، وشارك في المعرض ما يقارب ثلاثون رساما ورسامة وتضمن العديد من النتاجات الفنية جسدت فيها انامل الرسامين حب الوطن والبطولات التي سطرتها سواعد الابطال لمواجهة قوى الإرهاب الداعشي وحماية امن البلد ، اضافة الى مخطوطات للخط العربي والصور الشخصية وغيرها ، وتخلل المعرض إقامة فعاليات استعراضية وأناشيد وطنية قدمتها فرقة انشاد منتدى شباب الصويرة ، وتقديم مجموعة من نتاجات ادبية للمشاركين من قبل عضو اتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق عبد الرضا اللامي.


حضر المعرض جمهور مثل النخب الثقافية والفنية والمؤسسات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني ، وعدد من ضباط الجيش وقوى الامن الداخلي .
اختتم المعرض بتقديم شهادات الشكر والتقدير من قبل ضباط الصويرة للمشاركين في المعرض و اعرب الحضور عن سعادتهم بما يقوم به البيت الثقافي من نشاطات وفعاليات تسمو وترتقي بالواقع الثقافي في المدينة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق