البيوت الثقافية
أخر الأخبار

توقيع كتاب ادب شز للروائية اطياف سنيدخ

رحيم جياد
تصوير/ عماد فيصل – احمد شلال
أقام البيت الثقافي في مدينة الصدر التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، بالتعاون مع منتدى شباب جميلة، اصبوحة ثقافية وقراءة الرواية الاخيرة (أدب شزّ) للروائية أطياف سنيدح يوم الاثنين 13/ 1 / 2020.
وقالت سنيدح في مستهل الجلسة التي ادارها الاعلامي رحيم الفرطوسي : دائما مايكون الادب الروائي متصدرا فنون الانسان في التعبير عن وجوده وتخيلاته واحلامه بل حتى تشوهات عصره الثقافية والفكرية والاجتماعية بل حتى السياسية والتاريخية منها، والذي يميز الأعمال الأدبية في كتابة الرواية خصوصا غزارة ذلك الإنتاج اذ ان العديد من تلك الأعمال أدهش القراء وخاصة المهتمين منهم ، وأثمرت عن ظهور أسماء وشخصيات استطاع قسم منهم تغيير حقائق معروفة في مجتمعنا.


وأضافت الكاتبة : اليوم يتجدد اللقاء بكم بعد انجازي الجديد برواية (أدب شزّ) بعنوان جدا مستفز وتقديم رسالتي التي قدمتها من خلال أربعة مجاميع تمثل صورة اطياف ، مبية ان لدينا كتّاب متنوعين وكاتبات رائعات ولكن اطياف تعتمد على الجرأة في مجتمع ذكوري، وامتاز بثقة عالية لخلق الجمال والابداع.
وفي مداخلة له قال مسؤول البيت الثقافي عدنان ابراهيم : ثمة سؤال نشأ مع نشأة الرواية ومنذ بدء التدوين نشأ الفضول عند الانسان لتدوين تاريخه، ومنذ ذلك الوقت تولد السؤال الازلي هل الرواية تأريخ؟ وحسب وجهة نظري ان الرواية تتضمن التاريخ وتوظفه من اجل إيجاد صيغ جمالية ومعرفية تروي ظمأ وفضول المتلقي في المعرفة عبر الانساق الجمالية .
في ختام الجلسة التي حضرها مدير منتدى وشباب ورياضة جميلة اسعد عبد الله ومثقفي المدينة والبيت الثقافي ، قدم مسؤول البيت الثقافي في مدينة الصدر عدنان ابراهيم شهادة تقديرية للروائية اطياف سنيدح تثمينا لجهدها الابداعي .
الجدير بالذكر ان الروائية أطياف سنيدح من مواليد الناصرية 1970 وهي عضو مؤسس لمنتدى نازك لملائكة في اتحاد الادباء والكتاب العراقيين، بدأت الكتابة والنشر منذ عام 1994، عرفت ككاتبة للقصة القصيرة الفلسفية والجرأة الكبيرة. عضو الاتحاد العام لادباء العراق منذ عام 1998، حازت على عدة جوائز نذكر منها : الجائزة الأولى عن ثقافة الطفل عن قصتها ( السباق)، الجائزة الأولى عن قصة ( المناعة) بمناسبة اليوم العالمي للايدز عن المنطقة الوسطى عام 2005 ، شاركت في معظم المهرجانات الأدبية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق