البيوت الثقافية
أخر الأخبار

سبل تحصين الشباب من السلوكيات المنحرفة

جميلة عاشور
تصوير : عمر طالب
ألقى مدير البيت الثقافي في المحمودية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ضمير عزيز فالح محاضرة بعنوان سبل تحصين الشباب من السلوكيات المنحرفة ، شهدتها قاعة مكتبة الاعظمية .


تطرق المحاضر الى عدة محاور تربوية ومجتمعية ونفسية تفتح الابواب على مصرعيها لانحراف الشباب عن السلوكيات القويمة والفطرة الإنسانية السليمة ومنها تأثير العائلة السلبي والايجابي في حياة الشباب ، التأثير المادي والنفسي للشاب في تحقيق الذات ، تأثيرات المجتمع والبيئة المحيطة التي يعيش فيها الفرد على تصرفاته وشخصيته وسلوكه، تأثيرات أجهزة التواصل والانترنيت واستخدامها السيئ دون رقابة حكومية وعائلية ، تأثيرات الأفكار المتطرفة والمتعصبة والإرهابية المعادية للبلد لتدمير البنى التحية لافكار ومبادىء الشباب. ، وتاثيرات اخرى عامة ، مشيرا الى الحلول الناجعة لكل تأثير وواجب كل من الدول والمجتمع والفرد في إصلاح ومنع انحراف الشباب.
تفاعل الحضور الذي مثل شخصيات ثقافية وإعلامية وتربوية وعامة مع الأفكار التي طرحت عبر أراء ومقترحات هامة ، وفي نهاية المحاضرة شكرت إدارة مكتبة الاعظمية البيت الثقافي في المحمودية على المحاضرة التي مثلت اولى خطوات التعاون الموقعة بين البيت الثقافي والمكتبة المركزية في الاعظمية ، كما قدمت ادارة المكتبة شهادة تقديرية للمحاضر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق