البيوت الثقافية
أخر الأخبار

ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع)

ابتهاج جبار
تصوير : حيدر جبار
بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع) وبرعاية العتبة العباسية المقدسة اقام البيت الثقافي في قضاء الهندية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام بالتعاون مع الأمانة الخاصة لمزار السيد محمد بن الحمزة (ابو هاشم) (ع) حفلا تابينيا في مزار السيد محمد بن الحمزة في قضاء الهندية عصرا يوم السبت 2020/2/29.
استهل الحفل باي من الذكر الحكيم بصوت القارئ كريم الهنداوي فكلمة لرئيس مؤسسة الابداع الفكري للثقافة والاعلام رياض العبيدي قائلا : نحن بأمس الحاجة اليوم لتعظيم شعائر الله لأنها دلالة لتقوى القلوب نظرا لما نمر به من الابتلاءات سائلا العلي القدير حفظ الإسلام والمسلمين.


الأمين الخاص لمزار ابو هاشم ، فاضل الهنداوي قدم سيرة الإمام علي الهادي (ع) ومآثرة عبر 34 عاما من حياته قضاها في المدينة المنورة ثم سامراء ثم كربلاء حتى يوم استشهاده في الثالث من رجب وما واجهه من تحديات لأكثر من عشرين عاما ، معرجا على تفجير الأمامي العسكريين من قبل الإرهاب الداعشي. بعد ذلك صدحت حناجر الشعراء بالقصائد الولائية بحب محمد وآل بيته الأطهار وتمجيد بطولات الحشد الشعبي عبر قصائد عدد من الشعراء .
من جانبه قدم الباحث الإسلامي الشيخ عقيل الحمداني بحثا عن سيرة حياة الإمام علي الهادي (ع) وسيرة حياة الإمام ابو هاشم حفيد الإمام العباس (ع) كونه تلميذ الامامين علي الهادي والحسن العسكري ومن خواصهما ، شاكرا البيت الثقافي في قضاء الهندية ومؤسسة الإبداع الفكري للثقافة والإعلام لدورهم الفعال لدعم المشهد الثقافي في القضاء.
في الختام وزعت الهدايا على المشاركين وعدد من الحضور والمشاركين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق